تطبيق الغرامات والإغلاق الفوري للمحلات المستخدمة لأكياس البلاستيك بجدة

الأمانة حددت غداً نهاية مهلة التصحيح لحفظ الطعام
تطبيق الغرامات والإغلاق الفوري للمحلات المستخدمة لأكياس البلاستيك بجدة

أعلنت أمانة محافظة جدة أنها ستبدأ الأربعاء المقبل بشن حملات على المخابز والمطاعم التي تستخدم أكياساً وأوعية بلاستيكية في حفظ الطعام في حال لم تلتزم بالتعليمات.

 وحددت الأمانة غداً الثلاثاء 1/6/1438هـ نهاية المهلة التي منحتها قبل تطبيق الغرامات المالية والإغلاق الفوري على جميع المحلات المخالفة لاشتراطات السلامة في حفظ الأغذية الساخنة في أكياس وأوعية بلاستيكية، وتشمل المخابز اليدوية والنصف آلية التي ليس لديها "سيور" لتبريد الخبز وأفران التميز والمطاعم والفوالين. 

يأتي ذلك ضمن جهود أمانة محافظة جدة لحفظ أمن وسلامة الغذاء المقدم لسكان وزوار جدة، وتنفيذاً لتوجيه أمين محافظة جدة الدكتور هاني بن محمد أبوراس بإغلاق المحلات التجارية غير الملتزمة بسلامة تعبئة وتغليف المواد الغذائية.

وفي هذا السياق أوضح مساعد الأمين للبلديات الفرعية المهندس ناصر المتعب بأنه تم التعميم على جميع المحلات التي تعمل على حفظ الأغذية الساخنة في أوانٍ ومواد مخالفة لاشتراطات السلامة وتشمل المخابز اليدوية والنصف آلية التي ليس لديها "سيور" لتبريد الخبز وأفران التميز والمطاعم والفوالين بضرورة وقف استخدام الأكياس والأوعية البلاستيكية المستخدمة لحفظ المواد الغذائية الساخنة كالخبز والأرز والدجاج والفول.

وأضاف المهندس المتعب بأنه سيتم استبدالها بالأكياس الورقية أو أوعية القصدير أو الأوعية المخصصة لتعبئة الأغذية الساخنة بشرط أن تكون معتمدة ومطابقة للمواصفات القياسية لمواد التعبئة والتغليف للمنتجات الغذائية، والتأكيد على المخابز بعدم تعبئة الخبز بالأكياس البلاستيكية وهو ساخن.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org