تطعيم 30 مشاركًا بخدمة الحجاج من كشافة تعليم وادي الدواسر

بلقاحي الإنفلونزا الموسمية والحمى الشوكية ضمن حملة "لا حج بلا تطعيم"
تطعيم 30 مشاركًا بخدمة الحجاج من كشافة تعليم وادي الدواسر

نفّذ القطاع الصحي التابع لمستشفى محافظة واداي الدواسر، حملة لتطعيم كشافة تعليم المحافظة "طلاب وقائدين" المشاركين بمعسكرات خدمة حجاج بيت الله الحرام في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

وفي التفاصيل، يأتي ذلك ضمن إطار الحملة التي أطلقتها وزارة الصحة تحت عنوان "لا حج بلا تطعيم" وتهدف إلى رفع معدلات التغطية باللقاحات الخاصة بموسم الحج بين الحجاج والمشاركين لعام ١٤٣٨هـ، لحمايتهم من الأمراض المعدية.

وأوضح مدير مستشفى وادي الدواسر العام بالإنابة "صالح بن عبدالله الغانم" لـ "سبق" أن القطاع الصحي بالمحافظة، نسق مع الجهات المعنية والمشاركة في حج هذا العام؛ وقامت الفرق الصحية بتطعيم ٣٠ مشاركًا من طلاب الكشافة في نادي الحي بالخماسين قبل مغادرتهم وادي الدواسر للمشاعر المقدسة.

وأشار "الغانم" إلى أن لقاحي الإنفلونزا الموسمية والحمى الشوكية تمنح العاملين على خدمة الحجيج بإذن الله- الحماية الكافية ضد أي أمراض، وتقلل من المضاعفات التي قد تنجم منها، مقدمًا شكره للفريق الصحي لجهودهم في إنجاح الحملة، بمتابعة مدير القطاع الصحي الاختصاصي حسن العشوان.

ومن جانب آخر، قدّم رئيس قسم النشاط الكشفي بتعليم وادي الدواسر "غانم الغانم"، شكره لمستشفى المحافظة على ما يألونه من جهود صحية تثقيفية مجتمعية وصولاً للتكامل بين القطاعات الحكومية وبما يحقق تطلعات وأهداف القيادة الرشيدة.

يُذكر أن وزارة الصحة أطلقت منذ ٣ أسابيع حملة تطعيم بلقاحي الإنفلونزا الموسمية والحمى الشوكية في جميع مناطق ومحافظات المملكة، تحت شعار "لا حج بلا تطعيم"، كما نسقت مع وزارة الحج والجهات المعنية الأخرى لربط إصدار تصاريح الحج بالحصول على هذه اللقاحات المهمة قبل نهاية شهر ذي القعدة.

وتهدف الحملة إلى تلقيح الراغبين في أداء فريضة الحج بمختلف فئاتهم العمرية إن لم يكن هناك موانع طبية، بالإضافة لتطعيم العاملين على خدمة الحجيج من مختلف الجهات الحكومية والأهلية والتطوعية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org