"تطوير للنقل التعليمي" عن حادثة حائل : تم فصل السائق .. والبديل باشر مهامه

التهور كلفه: التشهير والإيقاف والمخالفة وفقدان الوظيفة
"تطوير للنقل التعليمي" عن حادثة حائل : تم فصل السائق .. والبديل باشر مهامه

 أوضحت شركة "تطوير" لخدمات النقل التعليمي، وهي الذراع التنفيذي لوزارة التعليم لتطوير قطاع النقل التعليمي والمسؤولة عن إدارته ومتابعة مستوى الخدمة المقدمة، أنه إشارة إلى المقطع المتداول لسائق الحافلة المتهور والذي يقودها عكس اتجاه السير فقد تم من خلال مكتبها الإقليمي بمنطقة حائل التأكد من ملابسات المخالفة، وبعد التثبت من كل المعلومات واتباع السياسات والإجراءات المطبقة في مثل هذه الحالة، صدر القرار بفصل السائق من عمله كسائق حافلة مدرسية وذلك بعد ثبوت ارتكابه المخالفة.

وأضافت في بيانها: نظرًا لعدم التزام السائق بإجراءات الأمن والسلامة التي تم تدريبه عليها قبل استلام عمله جرى طي قيده، وتولى السائق البديل مهام القيادة ابتداءً من اليوم الخميس.
وتابعت: "يأتي ذلك انطلاقًا من حرص الشركة على الالتزام بإجراءات الأمن والسلامة لكونها أهم أولوياتها التي تعمل على تحقيقها في كل النواحي التشغيلية المتعلقة بالنقل المدرسي الحكومي".
وأشارت في بيانها: إلى "أن الشركة أوجدت هوية جديدة لحافلات النقل المدرسي مميزة بلون أصفر للفت انتباه المحيطين بها، للتأكد من أمن وسلامة الطلبة بها، كما تحمل الحافلة شعارات خاصة بالنقل المدرسي وعلامات التحذير والتوقف، وزودت الحافلة برقم تشغيلي يمكن الشركة من تحديد المنطقة والمدرسة التي تخدمها وسائقها ولأي متعهد نقل تتبع".

وكشفت "تطوير" أنها تواصلت مع المواطن الذي وثّق المخالفة وتم شكره نظير دوره وتفاعله في توثيق مخالفة تتعلق بإجراءات الأمن والسلامة في النقل المدرسي، واطلاعه وتعريفه بتطبيق "حافلتي" للأجهزة الذكية كقناة تواصل مع المستفيدين من الخدمة والمجتمع بشكل عام، والقدرة على تقديم البلاغات عن المخالفات التي يرصدها في الميدان للإسهام في سرعة معالجتها والتفاعل معها، سواءً على مستوى الحافلة أو على السائق كملاحظات الأمن والسلامة أو السلوك في القيادة والإهمال أو الحوادث المرورية، وإرفاق الصور والمعلومات عبر نظام تحديد المواقع مع البلاغ المقدم، وتقديم الملاحظات والاقتراحات حول مستوى الخدمة المقدمة.

وبيّنت الشركة أنها تتيح الرقم المجاني الموحد (٨٠٠١٢٣١٠٠٠) للتواصل معها في حال وجود أي ملاحظة أو استفسار أو اقتراح من شأنه الارتقاء بخدمة النقل التعليمي المقدمة للمدارس الحكومية، حيث تقوم الشركة بنقل (١.٢٢٧.٥٢٤) طالب وطالبة عبر أسطول ضخم مكون من (٢٥.٠٠٠) حافلة ومركبة.

يُذكر أن السائق الثلاثيني وهو سعودي الجنسية، دفع ثمن التهور باهظًا عندما تورط في أربع هي التشهير، وصدر بحقه حكم من هيئة الفصل بالمخالفات المرورية، وتضمّن توقيفه وتحرير جميع المخالفات التي ارتكبها ، وأخيرًا الفصل من الوظيفة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org