تعرف على أسرار تعيين "‫عرّاب سجل الـ 180 ثانية التجاري" نائباً لوزير الاستثمار

12 جائزة وشغف بالتقنية وماجستير من واشنطن وتأشيرة فريدة صدرت تحت إدارته
تعرف على أسرار تعيين "‫عرّاب سجل الـ 180 ثانية التجاري" نائباً لوزير الاستثمار

 "‪ ماجد بن عبدالله البواردي".. اسم لامع في وزارة التجارة والاستثمار منذ 7 سنوات، شغفه بالتقنية وحبه لروح عمل الفريق الواحد، وشراكته الأساسية في إنجاز المبادرات والمشاريع الناجحة، كانت بعض أسرار اختياره لمنصب نائب وزير التجارة والاستثمار.

‫ويحمل "البواردي" سجلاً مشرفاً في تحقيق المنجزات، فهو "عرّاب إصدار السجل التجاري في 180 ثانية"، و"سجل علامتك التجاري إلكترونياً"، ومؤسس تطبيق "معروف" للمتاجر الإلكترونية والأسر المنتجة، وأسس شركتك إلكترونياً وصولاً إلى تطبيق تخفيضات، كذلك أسهم في تأسيس تطبيق بلاغ تجاري، والمراقب الموحد ومراكز اتصال البلاغات وخدمات الأعمال.

كما شارك في وضع اللبنة الرئيسة لـ"أبشر"؛ حيث كان مديراً لبرنامج التأشيرات الإلكترونية لخدمات الجوازات والبوابات الإلكترونية في المطارات، وأطلقت تحت إدارته أول تأشيرة خروج وعودة إلكترونية في المملكة، كذلك ساهم أثناء رئاسته لشركة "ثقة" مع شركائه في الجهات الحكومية في إطلاق خدماتهم مثل نظام الموثقين مع وزارة العدل وتطبيق طرق مع وزارة النقل وتطوير مركز اتصال وزارة الصحة، إضافة إلى كثير من الخدمات التي سترى النور قريباً بأساليب إبداعية، وقد حصلت الوزارة تحت إشرافه على تقنية المعلومات على أكثر من ١٢ جائزة.

وبتعيين "البواردي" نائباً لوزير التجارة والاستثمار، تدشن الوزارة فصلاً جديداً نحو توجه راسخ لا حياد عنه تتشكل معالمه بالانتقال إلى التقنية في كل مسارات أعمال التجارة والاستثمار، ومن خلال تولي المهمة التنفيذية لنائب للوزير ستبرز عدة ملفات ضمن أولويات عمله في المرحلة القادمة من منظومة التجارة والاستثمار، وهي التحول في إجراءاتها إلى التقنية بشكل كامل، إضافة إلى التوجه نحو التجارة الإلكترونية، والتي يتم ترقب صدور نظامها.

‫يشار إلى أن "البواردي" تخرج في كلية الحاسب في جامعة الملك سعود، وحصل على عدة برامج تدريبية وشهادات؛ أبرزها شهادة ماجستير في إدارة المشاريع من جامعة جورج واشنطن، وشهادة متقدمة في القيادة والإدارة من معهد ماساتشوستس MIT.

وقد بدأ مسيرته العملية في شركة الاتصالات، ثم شركة علم لأمن المعلومات، ثم برنامج يسر للتعاملات الإلكترونية، ومن ثم مستشاراً في وزارة التجارة والصناعة ورئيساً تنفيذياً لشركة ثقة لخدمات الأعمال، والتي جعلها منظومة متكاملة لعمليات الأتمتة الوطنية في معظم الجهات الحكومية، كما تعد شريكاً استراتيجياً مع وزارة التجارة والاستثمار في تطوير خدماتها منذ عام 2012 ومجموعة وزارات وجهات حكومية أخرى، ومؤخرا رئيساً لمجلس مديري شركة ثقة لخدمات الأعمال، إضافة لعضوية عدة مجالس إدارات مثل هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات وهيئة الطيران المدني والبريد السعودي وغيرها من الجهات.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org