تعرف على " الأسرار الأربعة" للخطوط التركية واحتفالها بمرور 83 عاماً

حققت أرباحاً 13 مليار دولار خلال 2016
تعرف على " الأسرار الأربعة" للخطوط التركية واحتفالها بمرور 83 عاماً

تحتفل الخطوط الجوية التركية التي تعد واحدة من أسرع شركات الطيران  نموا في العالم، بمرور83 عاما على انطلاقها، بعد بدايتها بخمس طائرات معلنة وصولها إلى 313 هذا العام، وباستهداف حجم مبيعات بنحو 50 مليار ريال سعودي  (13  مليار دولار أمريكي  في عام 2016).

ورصدت "سبق" العديد من المفاجآت التي تجهزها الخطوط التركية للجمهور فى السعودية والخليج بشكل عام؛ كان أهمها: رعايتها  بطولة أمم أوروبا بفرنسا التى تبدأ الشهر القادم ومنها تنطلق لمشاهدة أهم مباريات كرة القدم العالمية وأمهر اللاعبين وتشارك أيضا كناقل رسمي لأكبر حدث رياضي في أوروبا وهو بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016" التي ستقام في الفترة من 10 يونيو إلى 10 يوليو في فرنسا، وإضافة  24 وجهه جديدة للركاب من الشرق الاوسط التى تشهد ارتفاعاً في زيادة الركاب بنسبة 16% في الأسواق الخليجية و18% في دول الشرق الأوسط، حيث أضيف 24 خطاً جديداً إلى شبكة الخطوط الجوية التركية التي تضم 285 وجهة.

وشملت مفاجآتها: إضافتها خدمة غير مسبوقة على متن طائراتها وهى المطبخ الساخن والشيف التركي الماهر المتواجد لخدمة الركاب والمرحلة الأولى هى درجات الأولى والأعمال ويليها السياحية وسوف تضيف الخطوط الجوية التركية 25 طائرة جديدة بنهاية عام 2016 ليصل بذلك الإجمالي إلى 336 طائرة.

 وتقوم الخطوط الجوية التركية بتسيير 193 رحلة أسبوعياً من دول الخليج ومن السعودية، منها 67 رحلة للسعودية فقط ومن 7 وجهات، وتقدم الخطوط التركية للزوار والركاب الذين يقضون فى تركيا فترة 9 ساعات ترانزيت جولة فى إسطنبول وفندقا للراحة وتعود بهم للمطار قبل الرحلة التالية  بساعتين.

وقال إيرول سينول، المدير العام لشركة الخطوط الجوية التركية بالرياض: "نحن شركة طيران طموحة جدا، ونعتقد أن السبيل الوحيد للنمو هو الحفاظ على التوسع في كل من حجم الأسطول والطيران الى وجهات جديدة والتي تساعد بدورها على تلبية احتياجات مسافرينا والوصول إليهم أينما كانوا في العالم. ونحن نعتبر أن يوم الخطوط الجوية التركية هو دليل على نجاحنا والنمو العالمي الذي شهدته الخطوط خلال السنوات الماضية. ونأمل التوسع اكثر في شبكتنا العالمية في السنوات المقبلة والحفاظ والعمل على ربط العالم في مركزنا الرئيس في إسطنبول.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org