تعرَّف على الجدول الزمني لمشروع البحر الأحمر .. الزوّار سيدخلونه دون تأشيرة سعودية

منطقة خاصّة سيكون بإمكان الزوّار الدخول إلى المشروع والخروج منه بكل سهولة ويسر
تعرَّف على الجدول الزمني لمشروع البحر الأحمر .. الزوّار سيدخلونه دون تأشيرة سعودية

سيتم وضع حجر أساس مشروع "البحر الأحمر" الذي أعلن عنه نائب الملك، أمس، في الربع الثالث من عام 2019، والانتهاء من المرحلة الأولى في الربع الأخير من عام 2022؛ إذ ستشهد هذه المرحلة تطوير المطار، والميناء، وتطوير الفنادق والمساكن الفخمة، والانتهاء من المرافق والبنية التحتية، وخدمات النقل؛ كالقوارب، والطائرات المائية، وغيرها.

وزيارة المشروع لن تحتاج إلى تأشيرة سعودية؛ حيث سيتمكّن الزوّار من أغلب الجنسيات من الحصول على تأشيرة دخول عبر الإنترنت أو تأشيرة دخول عند وصولهم إلى مشروع "البحر الأحمر".

وباعتبارها منطقة خاصّة، سيكون بإمكان الزوّار الدخول إلى المشروع والخروج منه بكل سهولة ويسر، حيث تختلف القواعد والأنظمة التي تحكم هذه المنطقة الخاصّة عن تلك التي تطبّقها المملكة.

وكان نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء (رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة)، قد أعلن أمس، إطلاق مشروع سياحي عالمي في السعودية تحت اسم "مشروع البحر الأحمر"، يُقام على أحد أكثر المواقع الطبيعية جمالاً وتنوعاً في العالم، بالتعاون مع أهم وكبريات الشركات العالمية في قطاع الضيافة والفندقة؛ لتطوير منتجعات سياحية استثنائية على أكثر من 50 جزيرة طبيعية بين مدينتَي أملج والوجه، وذلك على بُعد مسافات قليلة من إحدى المحميات الطبيعية في السعودية والبراكين الخاملة في منطقة حرة الرهاة.

وسيشكل المشروع وجهة ساحلية رائدة، تتربع على عدد من الجزر البكر في البحر الأحمر، وإلى جانب المشروع تقع آثار مدائن صالح التي تمتاز بجمالها العمراني، وأهميتها التاريخية الكبيرة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org