تعرف على "الدول الخمس" التي ألغت تأشيرة دخول السعوديين لأراضيها في 2016

تشتمل على فرنسا وألبانيا وبتسوانا وإندونيسيا وأذربيجان
تعرف على "الدول الخمس" التي ألغت تأشيرة دخول السعوديين لأراضيها في 2016

يشهد صيف 2016 لأول مرة إلغاء خمس دول أوروبية وإفريقية وآسيوية التأشيرات المسبقة لدخول السعوديين أراضيها، وإن كانت بعض هذه الدول تطلب بعض الاشتراطات البسيطة، إلا أن الخبراء ومسؤولي السياحة في المملكة العربية السعودية فسروا تلك الإجراءات بأنها لا تعدو خطوات حتى يتم الإلغاء الكامل.   
 
فرنسا تعفي..
فقد أعلنت السلطات الفرنسية إعفاء حاملي جواز السفر السعودي الخاص من استخراج تأشيرة "شنغن" لدخولها بدءًا من إبريل 2016 ولمدة 90 يومًا. وفسر خبراء السفر تلك الاشتراطات بأنها خطوة للإلغاء الكامل مثل دولة الإمارات.
 
ألبانيا ٦ أشهر
وقررت جمهورية ألبانيا إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة دخول أراضيها خلال فترة الصيف ابتداء من شهر مايو الجاري حتى نهاية شهر أكتوبر القادم.
 
بتسوانيا تلغي..
وألغت جمهورية بتسوانا، هذه الدولة الإفريقية الساحرة والمنطلقة لآفاق الاقتصاد العالمي بقوة، شرط الحصول على تأشيرة الدخول للمواطنين السعوديين الراغبين بالسفر إليها، وهي دولة تقع في جنوب إفريقيا، وتتميز بالسفاري والغابات والجبال الرائعة.
 
إندونيسيا إعفاء
وأيضًا قررت الحكومة الإندونيسية إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول لأراضيها؛ إذ يكون بإمكانهم الدخول والخروج من المنافذ الجوية والبحرية كافة دون اشتراط الحصول على تأشيرة مسبقة. وإلى جانب السعودية تم إعفاء مواطني 74 دولة أخرى من الحصول على التأشيرة لدخول الأراضي الإندونيسية للزيارة الحكومية والزيارة الدراسية، أو الزيارة الاجتماعية والثقافية، أو الزيارة السياحية، أو زيارة العمل التجارية، أو الزيارة العائلية، أو حتى العبور للسفر إلى دول أخرى.
 
أذربيجان ٣٠ يومًا
ومن جانبها، منحت حكومة أذربيجان تأشيرة دخول 30 يومًا للسعوديين؛ إذ يمكن دخول أي من مطارات أذربيجان بدون تأشيرة من قِبل الحكومة. ويبدأ تنفيذ قرار الإلغاء من شهر فبراير 2016. ومسموح بالبقاء لمدة 90 يومًا بالدولة.

 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org