تعرف على تفاصيل الاتفاقيتين التجاريتين اللتين وُقعتا اليوم بين المملكة وإندونيسيا

تعرف على تفاصيل الاتفاقيتين التجاريتين اللتين وُقعتا اليوم بين المملكة وإندونيسيا

ضمن 10 اتفاقيات في مجالات النقل والتعليم والثقافة والصحة والأمن والتجارة

وقّعت المملكة وإندونيسيا اليوم في جاكرتا 10 اتفاقيات ومذكرات تفاهم في مجالات النقل والتعليم والثقافة والصحة والأمن والتجارة، كما وقعت الرياض وجاكرتا اتفاقية لمكافحة الجريمة.

وفيما يخص منظومة التجارة والاستثمار، فقد تم توقيع اتفاقيتين، الاتفاقية الأولى: برنامج تعاون تنفيذي في مجال تطوير قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة بين الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بالمملكة وبين وزارة التعاونيات والمنشآت الصغيرة والمتوسطة بإندونيسيا.

وتهدف الاتفاقية إلى تنمية وتعزيز العلاقات الاقتصادية القائمة بين البلدين في المجالات التجارية والاستثمارية والمنشآت الصغيرة والمتوسطة والتجارب المختلفة بما يحقق تطلعات الحكوميتين.

 وتشمل الاتفاقية تبادل الخبرات والتجارب والمعلومات الخاصة بالتنظيمات والسياسات وإرسال البعثات التجارية لتحسين العلاقات التجارية فيما يخص قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، والرفع من مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي. 

فيما تتعلق الاتفاقية الثانية ببرنامج التعاون في مجال التجارة بين البلدية، بين وزارتي التجارة في السعودية وإندونيسيا بهدف تعزيز مستوى التعاون ويشمل ذلك: تطوير استراتيجيات التجارة الخارجي الأبحاث التسويقية الأنشطة المشتركة تبادل البيانات الإحصائية الثنائية والعالمية   تطوير قواعد البيانات الاقتصادية استكشاف الأنشطة الممكنة في التجارة الخارجية دورات تدريبية مشتركة تشجيع القطاع الخاص للمشاركة في الندوات وورش العمل.

Related Stories

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org