تعرّف على تفاصيل التوجيهات الهامة التي أصدرتها السفارة بلندن للسعوديين

قالت: لا للظهور بمقتنيات ثمينة أو مبالغ كبيرة.. هناك لصوص محترفون
تعرّف على تفاصيل التوجيهات الهامة التي أصدرتها السفارة بلندن للسعوديين

أصدرت سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة عددًا من التوجيهات الهامة التي يتوجب على جميع المواطنين السعوديين التقيد بها عند زيارتهم بريطانيا وذلك حرصًا على سلامتهم وأمنهم وراحتهم.

وتفصيلاً أوضحت السفارة في بيانها وعبر سلسلة من التغريدات على حسابها الرسمي أن المواطن والمواطنة في الخارج لا يمثل نفسه، بل هو سفير لوطنه المملكة العربية السعودية.

وطالبت السفارة المواطنين وعوائلهم بضرورة توخي الحذر أثناء التجول والتنزه اليومي في المناطق السياحية والتجارية، وعدم حمل كامل مبلغ الرحلة والبطاقات المصرفية في حقيبة واحدة.

وحثت السفارة كذلك تجنب الظهور بمقتنيات ثمينة، أو حمل مبالغ كبيرة، وذلك تجنباً لعمليات السرقة، حيث لاحظت السفارة تعرض السياح لسرقات من لصوص محترفين في تلك المناطق.

وأوضحت السفارة أنه يمكن تسجيل الجواز وبيانات الرحلة إلى المملكة المتحدة دون الحاجة للحضور للسفارة، وذلك لتسهيل إجراءات السفر في حالة فقدانه، على موقع وزارة خارجية المملكة العربية السعودية أو تطبيق الوزارة على الأجهزة الذكية.

وأشارت السفارة إلى إقامة السفارة لصلاة الجمعة، يعقبها استقبال سمو سفير خادم الحرمين الشريفين للمواطنين.

كما طلبت السفارة من جميع المواطنين الكرام احترام الأنظمة والتعليمات في المملكة المتحدة والتقيد بها.

ولفتت السفارة إلى ضرورة إبلاغ الشرطة البريطانية والاتصال بالسفارة فوراً عند ملاحظة تصرفات مريبة أو محاولات تتبع أو اعتداء لفظي أو جسدي.

كما نوهت السفارة بأهمية الالتزام بالغرض المحدد في تأشيرة الدخول (سواء سياحة أو دراسة أو علاج أو خلافه)، وأن مخالفة ذلك يعرض المواطن إلى تبعات قانونية تصل إلى الإيقاف والترحيل والمنع مستقبلاً من دخول إلى المملكة المتحدة.

ولفتت السفارة إلى ضرورة الاحتفاظ بصورة من جواز السفر وتأشيرة الدخول في الهاتف الذكي، والبريد الإلكتروني، وعدم الاحتفاظ بالأوراق الثبوتية الخاصة أو جوازات السفر الخاصة بأي شخص آخر لما في ذلك مخالفة للقانون البريطاني.

كما نوهت إلى ضرورة الحصول على موافقة الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية قبل تقديم التبرعات المالية أو العينية أو القيام بالنشاطات الدعوية والإرشاد الديني، والتقيد بالأنظمة والتعليمات المنظمة لذلك في المملكة المتحدة.

كما لفتت السفارة إلى ضرورة الإفصاح عن أي مبالغ مالية تزيد عن أو تعادل عشرة آلاف يورو من أي عملة كانت عند الدخول إلى المملكة المتحدة للجمارك البريطانية بشكل صريح والاحتفاظ بما يثبت مصدرها لكيلا يتعرض المواطن للمساءلة القانونية.

كما أوضحت السفارة ضرورة تأمين المركبة والسائق قبل قيادتها، حيث يترتب عند عدم استيفاء هذا الشرط عواقب قانونية.

وأكّدت في بيانها على أهمية الالتزام بأنظمة وتعليمات المرور، والالتزام بالسرعة المحددة داخل المدن والطرق السريعة.

وأهابت السفارة بجميع الإخوة والأخوات من المواطنين الزائرين أو المقيمين الحرص على عدم الدخول في نقاشات جدلية أو التعامل مع أشخاص وجماعات مشبوهة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org