تعرف على تفاصيل منتجات "آبل" الجديدة كافة

أبرزها "آيفون 5 إس إي" و"آيباد برو" 9.7 بوصة
تعرف على تفاصيل منتجات "آبل" الجديدة كافة

 كشفت شركة "آبل" الأمريكية مساء أمس في حدث عالمي عن عدد كبير من المنتجات والأجهزة والتطبيقات والخدمات التقنية الجديدة.

 

ونقدم لكم شرحاً وافياً وكاملاً لكل المنتجات التي قدّمتها "آبل" في مؤتمرها الصحفي العالمي مساء أمس في مدينة "كوبرتينو" في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

 

"آيفون 5 إس إي"

كان الحدث الأبرز هو بالطبع كشف "آبل" عن هاتفها الجديد "آيفون 5 إس إي"، والذي يعود بعشاق "آيفون" إلى مساحة الشاشة التقليدية المفضلة لديهم بقياس 4 بوصات فقط.

 

وبرغم حجم الشاشة الصغير؛ فإن الشركة الأمريكية دعمت الجهاز بأحدث التقنيات، مثل دعمه بمعالج "إيه 9" الذي يقدم نفس أداء هاتف "آيفون 6 إس".

 

كما أن "آيفون 5 إس إي" تم دعمه بتقنية بصمة الأصبع لتأمين الجهاز بصورة أفضل، وليمكن استخدامه في خدمات الدفع الإلكتروني "آبل باي".

 

ويتمتع "آيفون 5 إس إي" بهيكل من الألمونيوم وكاميرا خلفية 12 ميجابيكسل، المزود بفلاش مزدوج وإمكانية تصوير الفيديو بتقنية "4 كي"؛ علاوة على كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابيكسل المدعومة بتقنية "فلاش ريتينا"، التي توفر إضاءة مناسبة لالتقاط صور السيلفي، ولدعم تقنيات "الصور الحية".

 

وبرغم التقنيات المتميزة؛ فإن "آبل" ستطرح الهاتف الجديد بسعر متوسط يصل إلى 399 دولاراً لنسخة الـ16 جيجابايت، وبسعر 499 دولاراً لنسخة الـ64 جيجابايت.

 

ومن المقرر طرح الهاتف للطلب المسبق يوم الخميس المقبل؛ على أن يُطرح رسمياً في أسواق العالم في نهاية شهر مارس الجاري.

 

آيباد برو 9.7

كشفت "آبل" أيضاً عن نسخة أصغر حجماً من حاسبها اللوحي "آيباد برو" بقياس 9.7 بوصة.

 

ودعمت الشركة الأمريكية الحاسب اللوحي الجديد بشاشة من نوع ريتينا بدقة عرض 2048×1536 بيكسل، المدعومة بتقنية تُقَلّل عكس الضوء بنسبة 40% بفضل تقنية "ترو تون ديسبلاي" التي تقيس معدل الإضاءة المحيطة لضبط إضاءة الشاشة.

 

وتم دعم "آيباد برو" بمعالج من نوع "إيه 9 إكس"؛ ليجعل الحاسب اللوحي بديلاً مثالياً قوياً للحاسبات الشخصية؛ علاوة على توفير 4 مكبرات صوت ستريو به، وكاميرا خلفية بدقة 12 ميجابيكسل، وأمامية بدقة 5 ميجابيكسل.

 

ويأتي "آيباد برو" الجديد كما نسخته الأكبر مع القلم الإلكتروني "آبل بنسل" ولوحة مفاتيح متوافقة للعمل معه.

 

ومن المقرر أن يتم طرح الحاسب اللوحي الجديد في نهاية شهر مارس الجاري بسعر 599 دولاراً لنسخة 32 جيجابايت المدعومة بالواي فاي فقط، وبسعر 899 دولاراً لنسخة الـ256 جيجابايت.

 

كما سيتم طرحها في أربعة ألوان هي: (الرمادي، والفضي، والأسود، والذهبي).

 

أساور

وطرحت "آبل" أيضاً مجموعة من الأساور الجديدة المصنّعة من أجل ساعاتها الذكية "آبل ووتش".

 

وقدّمت "آبل" أساور مصنّعة من البلاستيك والنايلون المنسوج بألوان مختلفة؛ فيما قررت أن يصبح سعر الساعة 299 دولاراً فقط.

 

كير كيت

أطلقت "آبل" أيضاً إصداراً جديداً من التطبيق الصحي الجديد "كير كيت"، الذي يمكّن المطوّرين من تتبع حالاتهم الطبية بطريقة أكثر فعالية.

 

وتسهّل "كير كيت" على الأفراد تتبع خطط الرعاية الصحية ومراقبة الأعراض والأدورية؛ ليتمكنوا من فهم حالاتهم الصحية بشكل أفضل وأكثر فعالية، كما تُمَكّنهم من مشاركة المعلومات مع الأطباء والممرضات والأقارب.

 

وتشمل خطط الرعاية الصحية التي يمكن للتطبيق تتبعها مثلاً: إمكانية تناول الأدوية، أو إتمام تمارين العلاج الطبيعي، أو تتبع الأنشطة وتسجيلها تلقائياً من خلال المستشعرات الموجودة في ساعة "آبل" أو الهاتف "آيفون"، ومراقبة درجة الحرارة للبحث عن عدوى معينة أو لقياس حدة الألم أو درجة الإرهاق.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org