تعرف على جاهزية مشروع توسعة المسجد النبوي لاستقبال ملاك العقارات المنزوعة

100 موظف يتولون مركز الخدمة برقم مجاني و10 لجان للإجراءات
تعرف على جاهزية مشروع توسعة المسجد النبوي لاستقبال ملاك العقارات المنزوعة

حقق مشروع خادم الحرمين الشريفين لتوسعة المسجد النبوي الشريف جاهزية عالية مع بدء التعامل مع ملاك العقارات الواقعة ضمن نطاق المرحلة الأولى لاستكمال إجراءات تعويضهم، وفق المتطلبات النظامية، وذلك من خلال فريق عمل متكامل من أكثر من 100 شابة وشاب سعودي مؤهل، يتوزعون ضمن مختلف أقسام ولجان مركز خدمة الملاك، حيث من المتوقع أن يتعاملوا مع آلاف المراجعين من مالكي العقار، خلال الفترة المقبلة.

وتم تجهيز مركز خدمة الملاك بمركز اتصال، ونظام إدارة البيانات، و10 لجان رئيسة لاستقبال الملاك والإجابة على استفساراتهم، مدعوماً بموقع إلكتروني يوفر إمكانية استفسار مالك العقار عن حالة عقاره والإجراءات المطلوبة من خلال نظام آلي ضمن خدمات الموقع الإلكتروني(mof.gov.sa)، بالإضافة لخدمات الرسائل النصية القصيرة الـSMS، والمطبوعات ونماذج الاستفسار وغيرها من وسائل تساعد في سرعة اتمام الإجراء بكل سهولة ويسر وشفافية.

ولتسهيل التواصل مع ملاك العقارات وتزويدهم بالمعلومات اللازمة، استحدثت الوزارة رقماً مجانياً (90033243)، ودعت كل من لديه استيضاحات إلى الاتصال، كما تم اعتماد آلية محددة تعتمد توجيه أول 500 متصل إلى مراجعة مركز خدمة الملاك في تاريخ ويوم محددين على أن يتم توجيه ثاني مجموعة من 500 متصل إلى مراجعة مركز خدمة الملاك في اليوم الذي يليه، وهكذا حتى نهاية العدد الكلي من ملاك العقار للمرحلة الأولى.

وجرى تطوير مركز لاستقبال المراجعين وتوجيههم كل بحسب فئته، وتم تحديد موقعين الأول مخصص لاستقبال فئة المرحلة الأولى وآخر لاستقبال ملاك المرحلتين الثانية والثالثة. وتم تجهيز الموقعين تقنياً بكافة اللوائح الإرشادية والكوادر لإدارة المراجعين ضمن تجهيزات لائقة من حسن الضيافة.

وكانت وزارة المالية قد أعلنت اليوم عن البدء بصرف مستحقات ملاك العقارات الذين تم نزع ملكياتهم ضمن مشروع خادم الحرمين الشريفين لتوسعة المسجد النبوي الشريف وساحاته والعناصر المرتبطة بها.

وطالبت الوزارة في الإعلان من ملاك العقارات الواقعة ضمن نطاق المرحلة الأولى الذين لم يستكملوا إجراءات تعويضهم بعد، بالإسراع في استكمال المتطلبات النظامية لصرف التعويضات المستحقة لهم.

وأفادت الوزارة أنها تعمل على استكمال إجراءات العقارات الواقعة في نطاق المرحلتين الثانية والثالثة، وتم صرف 80% من قيمة تعويضاتهم، وسيكون لملاك تلك العقارات الخيار في استعادة عقاراتهم وإعادة ما صرف لهم إذا رغبوا وذلك خلال 6 أشهر بعد استكمال الإجراءات اللازمة، أو استكمال متطلبات الصرف للمتبقي من قيمة التعويض بعد استكمال الإجراءات النظامية لمن لا يرغب في استعادة عقاره.

كما أفادت أن جميع ملاك العقارات غير المشمولة أعلاه، بالإضافة إلى العقارات الواقعة شمال محطة قطار الحرمين "طريق الملك عبدالعزيز" لهم الحق في التصرف بعقاراتهم من تاريخ هذا الإعلان.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org