تعرَّف على قصة "نور" الذي اغتال الحوثيون طفولته.. وتفاعُل قائد الاتحاد السعودي معه

بسبب لغم أرضي زرعته المليشيات المتمردة بعد فرارها من محافظة الجوف
تعرَّف على قصة "نور" الذي اغتال الحوثيون طفولته.. وتفاعُل قائد الاتحاد السعودي معه

أظهر مقطع فيديو، بثته قناة العربية، مراسل القناة الإعلامي محمد العرب مع طفل يمني بمحافظة الجوف اليمنية، يلعب كرة القدم، وقد ارتدى قميص نادي الاتحاد السعودي.
  
 وكشف "العرب" في تقريره أن الطفل الذي لقبه أقرانه بمحمد نور اليمني ينحدر من عائلة يمنية، تشجع نادي الاتحاد السعودي، لكنه لم يعد بإمكانه ممارسة كرة القدم بسبب لغم أرضي، زرعته المليشيات الحوثية بعد فرارها من محافظة الجوف اليمنية التي استعادت المقاومة الشرعية السيطرة عليها؛ إذ تسبب له اللغم بإصابة في الفك والأطراف، وإصابات متفرقة في جسده، حرمته من ممارسته هوايته بالشكل المطلوب، وأفقدته حلمه بأن يكون أسطورة مثل لاعبه المفضل محمد نور، كابتن نادي الاتحاد السعودي السابق.
 
 وبيَّن "العرب" في تقريره أن الألغام أصبحت كابوسًا، يؤرق الصغار والكبار، بعد أن بلغت ضحايا تلك الألغام في محافظة الجوف فقط أكثر من 300، بعضهم فَقَد حياته، والبعض الآخر فَقَد جزءًا من جسده.
 
 من جانبه، تفاعل قائد الاتحاد السعودي السابق، الكابتن محمد نور، مع الطفل اليمني، وقال عبر حسابه على "تويتر": تابعت ما أوردته قناة "العربية الحدث" عن الطفل اليمني الملقب بمحمد نور، الذي أُصيب بلغم، وأُبدي تعاطفي الكبير معه.
 
 وأضاف: أتمنى أن تسنح لي الظروف، وألتقي هذا الطفل، وأسأل الله له الشفاء العاجل، وأن يوفقه في مشوار حياته.

    
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org