تعرّف على مواصفات الطائرة التي ستقل "ترامب" خلال زيارته للسعودية

تعد من أكثر الطائرات المتطورة في العالم ومجهزة لصد أي هجوم صاروخي
تعرّف على مواصفات الطائرة التي ستقل "ترامب" خلال زيارته للسعودية

يبدأ الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أول زيارة خارجية بعد تنصيبه في 20 يناير الماضي غداً السبت بزيارة المملكة العربية السعودية لحضور القمة العربية الإسلامية الأمريكية التي ستعقد بالرياض.

ومن المقرر أن تشهد زيارة ترامب للمملكة ثلاث قمم كبرى: الأولى مع مسؤولين سعوديين، والثانية مع قادة دول مجلس التعاون الخليجي، وأخيراً مع قادة وزعماء العالم العربي والإسلامي، بحضور ممثلي 17 دولة إسلامية.

تأتي هذه الزيارة في محاولة من الرئيس الأمريكي للردّ على اتهامه بتأجيج "الإسلاموفوبيا"، حيث أكد مساعدو ترامب أن قرار الرئيس الأمريكي بزيارة المملكة العربية السعودية، هو محاولة لإعادة العلاقات مع العالم الإسلامي، بعد سنوات من التوتر بين واشنطن والرياض، بسبب سياسة الرئيس الأمريكي السابق أوباما تجاه الشرق الأوسط.

وبهذه المناسبة نشرت السفارة الأمريكية في تل أبيب معلومات عن الطائرة الرئاسية الأمريكية التي سيستقلها "دونالد ترامب" وهي من نوع "بوينج" 25 "v-c" فورس وتعد من أكثر الطائرات المتطورة في العالم.

ويبلغ طاقم الطائرة 26 وإجمالي عدد الركاب 201 راكب وتحتوي على غرفة خاصة بالرئيس الأمريكي وحجرة اجتماعات بالمسؤولين وتحتوي على غرفة عمليات مجهزة في حالة إصابة الرئيس بأي حالة حرجة، كما أن ارتفاع الطائرة 17 متراً وطولها 20 متراً وسطح جناح الطائرة 511 متراً ووزن الطائرة يبلغ حوالي 241 طناً، وجسم الطائرة مجهز لصد أي هجوم صاروخي يعترض طريقها في أي مكان بالعالم، كما تتكون الطائرة من 3 طوابق كاملة وبها جناح خاص بالاتصالات والأقمار الصناعية يتمكن الرئيس من خلاله إجراء أي مكالمة هاتفية مع أي مسؤول في العالم.

وتعد طائرة "ترامب" من أسرع الطائرات المدنية في العالم حيث تبلغ سرعتها حوالي ألف كيلو متر في الساعة، وتستطيع الطائرة القيام بالمراوغة في الهواء وكأنها مقاتلة حربية حال التعرض للهجوم وتعتبر طائرته الرئاسة جزءاً من سلاح الجو الأمريكي حيث إن مهبط الطائرة هو قاعدة "أندروز الجوية".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org