"تعليم الخرج" يختتم الأنشطة الطلابية بجوائز تفوق 100 ألف ريال

غانم الغانم يحصد "السيارة" عن فئة التميز لرواد النشاط الطلابي
"تعليم الخرج" يختتم الأنشطة الطلابية بجوائز تفوق 100 ألف ريال

اختتمت إدارة تعليم الخرج فعاليات الحفل الختامي للأنشطة الطلابية التي أقامتها إدارة تعليم محافظة الخرج للعام الدراسي 1436-1437هـ، وبجوائز تجاوزت الـ100 ألف ريال، برعاية وكيل محافظة الخرج صقر الدعجاني صباح اليوم الثلاثاء، وبحضور مدير إدارة التعليم الدكتور عبدالرحمن العبدالجبار، وعدد من قيادي التعليم في المحافظة.

 

بدأ الحفل بأياتٍ عطرة من كتاب الله الكريم، ثم ألقى مدير إدارة تعليم الخرج الدكتور عبدالرحمن العبدالجبار كلمته التي بدأها بالترحيب بوكيل محافظة الخرج والحضور، ثم تحدث عن منجزات الإدارة خلال العام الجاري، وما حققه طلابها من تفوق وإبداع على المستويين المحلي والعالمي.

 

عقب ذلك شاهد الحضور أوبريت بعنوان "سلمان المعاني" من كلمات الشاعر شيبان العنزي وإشراف فرحان العنزي وغانم الغانم وفهد الحربي، ومشاركة عددٍ من طلاب مدارس المحافظة نال استحسان الحضور.

 

تلا ذلك إعلان نتائج التميز في الأنشطة الطلابية بهذا العام والتي فاق مجموع جوائزها الـ 100 ألف ريال ، وجاءت على النحو التالي:

عن فئة الطالب المثالي، فقد حقق المركز الأول الطالب محمد بن علي آل سعيد وحصل على جائزة قدرها عشرة آلاف ريال، فيما حصد الطالب مازن بن علي السحيباني المركز الثاني وجائزة قدرها سبعة آلاف ريال.

 

وعن فئة التميز في النشاط الطلابي فقد حصدت متوسطة الأمير فيصل بن فهد المركز الأول وجائزة قدرها 30 ألف ريال، حيث خصص 10 آلاف لكل فرع "المدرسة، قائد المدرسة، رائد النشاط".

 

وعن فئة التميز في ريادة النشاط الطلابي فقد حصل رائد النشاط في ابتدائية موسى بن نصير غانم بن عبدالرحمن الغانم على الجائزة الكبرى وهي "سيارة" تسلمها من يدي وكيل المحافظة ومدير إدارة التعليم.

 

وكرَّمت الإدارة المدارس المتميزة في تفعيل الأنشطة الطلابية لجميع المراحل، إضافة إلى الطلاب الفائزين في مسابقة فطن، والتي أُقيمت على هامش ملتقى الخرج للأمن الفكري.

 

كما قامت إدارة تعليم الخرج بتكريم صحيفة "سبق" الإلكترونية نظير جهودها ومساهماتها الإعلامية في تغطية وإبراز فعاليات وبرامج الإدارة خلال هذا العام، تسلمه نيابة عن رئيس التحرير مراسل الصحيفة في محافظة الخرج عبدالسلام العنزي.

 

وفي نهاية الحفل قال مدير إدارة تعليم الخرج الدكتور عبدالرحمن العبدالجبار إن الإدارة حققت هذا العام منجزات عدة بدأت بالتوسع في القبول في رياض الأطفال بنسبة بلغت 26 %، وبلوغ نسبة الطلاب المتفوقين قرابة 40 ٪‏، إلى اكتمال عمليات النقل المدرسي تمامًا في قطاع تعليم البنات، ووصولها لنسبة 70 ٪‏ في قطاع تعليم البنين.

 

وأكَّد "العبدالجبار" أنَّ نسبة المباني المستأجرة تقلصت كثيرًا هذا العام واقتربت من نسبة 23 %، بحيث أصبح مركز الدلم بلا مباني مستأجرة، وأن الإدارة تهدف مستقبلاً إلى التوسع في رياض الأطفال والحضانات وتعمل الإدارة على الاستجابة لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 بخطط طموحة.

 

كما أشار إلى أنَّ الإدارة تسلمت هذا العام 12 مشروعًا تعليميًا، مؤكدًا أنَّها ستستلم في الفترة القادمة 18 مشروعًا، إضافة إلى عقد شراكات مع عدة قطاعات تعليمية وعسكرية.

 

وأضاف: "خلال هذا العام افتتحنا فصول الموهوبين، كما أننا نسعى إلى إنشاء مركز للموهوبين في إدارة التعليم وعلى مستوى المجتمع".

 

واختتم الدكتور عبدالرحمن حديثه بالشكر الجزيل لجميع العاملين في تعليم الخرج على هذه الجهود المميزة والتي حظيت بإشادات واسعة من قِبل القادة في وزارة التعليم وفي مقدمتهم وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org