"تعليم الشمالية" حول شكوى سبّ مديرة لإحدى الإداريات: جارٍ المتابعة

طالبت وزير التعليم بتشكيل لجنة من خارج المنطقة للتحقيق ومعاقبة المقصر
"تعليم الشمالية" حول شكوى سبّ مديرة لإحدى الإداريات: جارٍ المتابعة

 أكد المتحدث الرسمي لتعليم الحدود الشمالية سطام السلطاني، بخصوص شكوى إدارية تعمل في إحدى ثانويات رفحاء اتهمت فيها مديرة المدرسة بالتلفظ عليها بعبارات مسيئة، وتأخر البتّ فيها من قبل إدارة التعليم: أن تظلم الزميلة تم من خلال شكواها الرسمية للإدارة، وجارٍ متابعة ذلك من جهة الاختصاص بالإدارة.

وتفصيلاً، اتهمت إدارية تعمل في إحدى المدارس الثانوية برفحاء، الشؤون التعليمية بقسمها النسوي، بعدم التفاعل مع شكواها التي تقدّمت بها ضد مديرة المدرسة، حيث وجّهت لها عبارات مسيئة ومخجلة أثناء أداء عملها الرسمي.

وقال الإدارية (ج.ف) لـ"سبق": بينما كنت مكلفة بالعمل كمناوبة في المدرسة كانت طالبات المرحلة الثانوية يثرن الفوضى في الدور العلوي، فتوجّهت لمديرة المدرسة، واقترحت عليها أن تنبّه على الطالبات في طابور الصباح، بعدم الصعود إلى الأعلى، وإغلاق الباب المؤدي إليه.

وأضافت: مديرة المدرسة انفجرت فجأة في وجهي، وألقت عليّ عبارات السبّ والشتائم، وقللت من حجمي أمام زميلتي المعلمة، وأنا احترمت الموقع الحكومي، ولم أتفوّه بكلمة واحدة، وقررت شكواها للشؤون التعليمية، علماً بأنها لم تتلقّ أي إساءة مني حتى تبرر تصرفها بأنه ردة فعل.

وأردفت: كتبت شكواي، وذكرت بها تفاصيل ما جرى، وبعثت بها إلى قسم الشؤون التعليمية، وانتظرت كثيراً فلم يتم التفاعل معي، بل تهاونت المشرفات المكلفات بهذا الأمر، وتنصّلت الشؤون التعليمية من دورها في ردّ اعتباري، وحمايتي من تسلط مديرة المدرسة.

وقالت: بعد تهميش شكواي من قبل الشؤون التعليمية قررت رفع الشكوى إلى إدارة التربية والتعليم في منطقة الحدود الشمالية؛ أملاً في الحصول على حقي ومعاقبة المديرة المتطاولة، ولكن البتّ فيها تأخر، ولا تزال المديرة تستفزني وتحاول لي ذراعي بالحسم من درجات الأداء الوظيفي.

وناشدت الإدارية وزير التربية والتعليم بتكليف لجنة متخصصة من خارج المنطقة للحضور إلى محافظة رفحاء، وفتح تحقيق عاجل مع المديرة ومحاسبة من يثبت تقصيره.

"سبق" نقلت شكوى الإدارية إلى المتحدث الرسمي لتعليم الحدود الشمالية سطام السلطاني، فأجاب قائلاً: إن تظلم الزميلة تم من خلال شكواها الرسمية للإدارة، وجارٍ متابعة ذلك من جهة الاختصاص بالإدارة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org