"تعليم الليث" يقرِّر التوسُّع في تطبيق نظام المقررات بالمدارس الثانوية

افتتاح 4 فصول صيفية.. والوقوف على وضع المباني المستأجَرة
"تعليم الليث" يقرِّر التوسُّع في تطبيق نظام المقررات بالمدارس الثانوية

استعرض مرعي بن محمد البركاتي، مدير التعليم بمحافظة الليث، خلال ترؤسه الجلسة الثانية للمجلس التعليمي إنجازات الفرع خلال العام الدراسي الجاري، والخطة التعليمية خلال العام الدراسي المقبل، وفي مقدمتها الموافقة على افتتاح 4 فصول صيفية، وتطبيق نظام المقررات في أربع مدارس ثانوية، وذلك في المراكز الآتية: مدرسة ثانوية الليث للمقررات بنين، وثانوية أضم للمقررات بنين، وثانوية جابر بن حيان للمقررات بنين بالجائزة، وثانوية الليث للمقررات بنات.
 
وفيما يخص مرحلة التوسُّع في تطبيق نظام المقررات في التعليم الثانوي وافق المجلس على اعتماد تطبيق نظام المقررات في التعليم الثانوي في أربع مدارس ثانوية، بدءًا من العام الدراسي المقبل ١٤٣٨هـ / ١٤٣٩هـ، وذلك على النحو الآتي: ثانوية الصديق بالشاقة بنين، ثانوية الوسقة بنات، ثانوية الشواق بنات وثانوية العطف بنات.
 
كما ناقش الاجتماع العديد من أوراق العمل والموضوعات ذات العلاقة بالعملية التربوية والتعليمية، وأقر تشكيل لجنة برئاسة المستشار التعليمي عبدالرحمن باعفيف، وتضم في عضويتها ممثلين لإدارة شؤون المباني والتخطيط المدرسي ومكاتب التعليم؛ وذلك لدراسة خطة استبدال المباني المستأجرة بالمباني الحكومية، ورفع المرئيات والمقترحات اللازمة لأمانة المجلس التعليمي، إضافة إلى الوقوف على وضع المباني المستأجَرة، ومخاطبة مُلاك المدارس التي يوجد بها ملاحظات لمعالجتها قبل بداية العام الدراسي المقبل.
 
جاء ذلك بحضور المساعد للشؤون التعليمية بنين الدكتور زكي بن رزيق الحازمي، والمساعد للشؤون المدرسية الدكتور علي بن محمد السوادي، والمساعد للشؤون التعليمية بنات هدية بنت محمد البركاتي، وذلك عبر الدائرة التلفزيونية وأمين المجلس التعليمي عبدالعزيز بن أحمد البدواني، وأعضاء وعضوات المجلس كافة.
 
وقال "البركاتي" إن العام الدراسي الجاري كان عامًا ناجحًا وحافلاً بإنجازاتكم المتميزة وعطاءاتكم المتدفقة وابتكاراتكم المبدعة، التي إن دلت على شيء فإنما تدل على انتمائكم الصادق لقيادتكم، وإخلاصكم لدينكم ووطنكم ومهنتكم السامية.. وامتدح ما شهدته الإدارة من إشادات ومشاركات وإنجازات محلية وعالمية.
 
وقدم "البركاتي" الشكر لمنسوبي ومنسوبات إدارة التعليم والمكاتب والمدارس كافة بقطاعَيْ البنين والبنات، وبالغ شكره وتقديره وعرفانه نظير ما بذلوه وقاموا به من جهود في خدمة التربية والتعليم خلال سير العام الدراسي ١٤٣٧هـ / ١٤٣٨هـ، وذلك بما يحقق رسالة التربية والتعليم وأهدافها، وفقًا لتطلعات قيادة هذا البلد المبارك، ومتطلبات العصر الحالي.
 
كما بارك البركاتي للطلاب الناجحين والطالبات الناجحات ولأسرهم بمناسبة نجاحهم وتفوقهم في اختبارات نهاية العام الدراسي، متمنيًا لهم إجازة سعيدة وموفقة.. وبارك أيضًا للمعلمين والمعلمات المشمولين بحركة النقل الخارجي معبرًا لهم عن بالغ شكره وتقديره وعرفانه لكل ما قدموه خلال فترة عملهم بالإدارة ومدارسها، ورحب في الصدد ذاته بالمعلمين والمعلمات المنقولين للإدارة وقطاعاتها التعليمية، متمنيًا لهم طيب الإقامة في المحافظة، ودوام التوفيق والعطاء والإنجاز.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org