"تعليم المخواة" يطلق مبادرة "مباشر من المدرسة" عبر "سناب شات"

"تعليم المخواة" يطلق مبادرة "مباشر من المدرسة" عبر "سناب شات"

أطلق مدير تعليم محافظة المخواة علي بن خيران مفرح الزهراني، حساب تعليم المخواة على سناب شات (mak- edu) ومبادرة "مباشر من المدرسة" التي ينفذها قسم الإعلام التربوي؛ بهدف مواكبة التطور التقني والتعاطي مع المستجدات وتطويعها لخدمة العمل التربوي.

وقال "الزهراني" إن الحساب سيتيح نشر الأخبار والمعلومات الصحيحة عن المدرسة، كما سيكون نافذة يتم من خلالها تقديم برامج إعلامية تدعم القضايا التربوية وتبرز المواهب الطلابية، مؤكداً أهمية استغلال هذه القنوات بما يخدم التوجهات التربوية، موجهاً شكره لفريق العمل بقسم الإعلام على ما يقدمونه من مبادرات.

من جانبه أوضح مدير الإعلام التربوي بـ"تعليم المخواة" المتحدث الرسمي للإدارة ناصر بن محمد العُمري، أن مبادرة "مباشر من المدرسة" تستهدف المرحلة الثانوية هذا العام، وتقام تحت شعار "إعلام يصنع الحدث"؛ لإثراء الحراك الإعلامي ودعم الحساب بمحتوى مميز، مضيفاً أن القسم أعدّ مشروعاً متكاملاً لتفعيل هذه المبادرة التي تتيح التواصل وتبادل الخبرات فيما بين منسوبي التعليم من خلال وسيط حديث، مؤكداً أن سناب شات بات منصة مهمة تحظى بشعبية واسعة في أوساط الطلاب.

وبيّن أن المبادرة تهدف إلى تشجيع المدارس على إنتاج قصص هادفة عبر "سناب شات" من فعاليات اليوم الدراسي، ومناشط المدرسة وبرامجها المختلفة يساهم في إنتاجها الطلاب، كما تهدف إلى التعريف بمواهب الطلاب الإعلامية واستغلالها لإنتاج برامج تدعم القضايا التربوية، وتوضح الكيفية المثلى للاستخدام الواعي للتطبيقات الحديثة من خلال مشاركة المواهب الطلابية في فرق العمل على مستوى مدارسها.

وأكد "العُمري" أن المبادرة مدتها عام كامل وسيتم توسيع فئات المشاركين فيها لتشمل أندية الأحياء وأقسام الإدارة ومكاتب التعليم؛ بهدف رصد نبض الميدان ونقله على شكل قصص وملخصات وتقارير إعلامية هادفة.

وأضاف: "للمدرسة حرية اختيار المادة التي ستعرض على مدار يوم كامل من داخل المدرسة، بحيث يمكنها تنويع القصص لتشمل الحوارات الهادفة والفعاليات الطلابية والدروس النموذجية والدورات التدريبية والعروض المسرحية والاستضافات، مؤكداً أن فريق العمل على مستوى الإدارة سيقوم بتقييم المشاركات وفق الاستمارة المعممة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org