"تعليم المخواة" يكثف استعداداته لرفع الجاهزية قبل انطلاق العام الدراسي

"ابن خيران" أصدر قرارًا بتعيين ٣٩ موظفًا في وظيفة حارس مدرسة
"تعليم المخواة" يكثف استعداداته لرفع الجاهزية قبل انطلاق العام الدراسي

تكثف إدارة التعليم بمحافظة المخواة بمنطقة الباحة، جهودها لضمان البداية الجادة والعمل على تهيئة كل ما من شأنه رفع الجاهزية التامة قبل انطلاق العام الدراسي الجديد، حيث تواصل لجان الإدارة اجتماعاتها من أجل متابعة مؤشرات الأداء والعمل على رفع وتيرة الأداء وصولاً للجاهزية.

وفي سياق متصل، أصدر مدير التعليم قرارًا بتعيين ٣٩ موظفًا على وظيفة حارس مدرسة، يمثلون الدفعة الأولى لشاغلي الوظائف الشاغرة، فيما تواصل اللجنة استكمال إجراءات الترشيح للدفعة الثانية والتي من المتوقع الإعلان عنها قريبًا.

كما أعدت الإدارة خطة تدريبية متكاملة لتدريب شاغلي الوظائف التعليمية ولتطويرهم مهنيًا وذلك في إطار الاستعداد للعام الدراسي الجديد، حيث شكلت اللجان الخاصة بذلك بناء على ما ورد في التعميم الوزاري، وأعدت الخطط وتم تعميمها على المدارس والأقسام المختلفة.

ومن المقرر أن تنطلق البرامج ابتداءً من الاثنين الموافق 20 ذي الحجة حتى يوم الأربعاء 22 ذي الحجة، حيث تركز هذه البرامج على المهارات الأساسية لتمكين التعليم والتخطيط للفهم وما يقدم من مبادرات إبداعية تقدم من المشرفين، ويُخصص جزء من هذه البرامج للوقوف على الجاهزية لبداية العام الدراسي.

ومن جانب آخر، تفقد مدير التعليم بالمخواة علي بن خيران مفرح الزهراني مستودعات الإدارة للوقوف على خطط ترحيل المقررات ونسب الإنجاز الفعلية بهدف ضمان وصول الكتاب المدرسي لكل الطلاب قبل بدء العام الدراسي بوقت كافٍ، مشددًا على أهمية مضاعفة الجهود والعمل على توفير الكتاب المدرسي لكل طالب منذ اللحظة الأولى لانطلاق العام الدراسي، وإيجاد الخطط البديلة والعمل على توفير البديل الإلكتروني لتفادي أي طارئ.

واطلع ابن خيران ، خلال الجولة على آليات التوزيع والترحيل للأثاث والمستلزمات التعليمية وفق الخطط المعدة والتي تهدف إلى توفير جميع المستلزمات المدرسية التي تُعين المدرسة وكوادرها على أداء رسالتهم على الوجه الأكمل.

ورافق مدير تعليم المخواة أثناء الزيارة لأقسام المستودع عبدالله خميس الغامدي مشرف المقررات، ومدير العلاقات العامة عبدالله محمد العُمري.

يُشار إلى أن مدير التعليم اعتمد قرارًا بتكليف عددٍ من المشرفين التربويين الجدد شملت قسم التوجيه والإرشاد، وقسم الجودة الشاملة والاختبارات، وقسم القيادة المدرسية بهدف توفير الكوادر المؤهلة التي تُمكن أقسام الإدارة من أداء مهامها المنوطة بها.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org