تعليم تبوك ينظم ورشة عمل للأمن المدرسي ومطالبات بحرّاس أمن أثناء الدوام

تعليم تبوك ينظم ورشة عمل للأمن المدرسي ومطالبات بحرّاس أمن أثناء الدوام

عقدت إدارة الأمن والسلامة المدرسية بتعليم تبوك اليوم ورشة عمل للأمن المدرسي في قاعة التدريب بوحدة تطوير المدارس، وذلك تنفيذاً لتعميم  وزير التعليم .

 شارك في فعاليات الورشة عدد من المشرفين التربويين ومديرو المدارس، وتناولت محاور الورشة توصيف مهام وواجبات حراس المدارس، وآلية تدريب وتأهيل حراس المدارس لحفظ الأمن بالمدرسة ومهام وواجبات الأمن المدرسي بالمنطقة .

واختتمت الورشة بتوصيات عدة سيتم رفعها إلى الإدارة العامة للأمن والسلامة المدرسية بوزارة التعليم .

أشرف على فعاليات الورشة  مدير إدارة الأمن والسلامة المدرسية خالد بن عبدالله الفقير ورئيس قسم السلامة المدرسية نايف بن إسماعيل العنزي ورئيس قسم الطوارئ عامر بن محمد العلي.

وطالب العديد من التربويين المسؤولين في وزارة التعليم بإقرار وجود الحراسات الأمنية أو ما يعرف بالأمن الصناعي داخل المدارس خلال وقت الدوام، للحد من المضاربات بين الطلاب وعدم اعتداء الطلاب على معلميهم، ولتحقيق الأمن داخل المنشأة التعليمية والحفاظ على النظام داخل المدرسة مثل تنظيم الطلاب عند المقصف المدرسي والحدّ من تدافعهم عند الخروج .

وبينوا: ورغم وجود حرّاس في المدارس حالياً إلا أن مهمتهم تقتصر على فتح المدرسة قبل بداية الدوام ثم إغلاق المدرسة بعد نهاية الدوام والتواجد للحراسة في الفترة المسائية وهي التي لا يتقيد بها بعض حرّاس المدارس .

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org