"تعليم حائل" ينفي رسوم فعالية اليوم الوطني.. "وسبق" تؤكد عدم مجانيتها بـ"فيديو"

قالت: الدخول كان للمواطنين والمنسوبين والمدعوين كافة وتم إحاطة مسؤولي البوابات
"تعليم حائل" ينفي رسوم فعالية اليوم الوطني.. "وسبق" تؤكد عدم مجانيتها بـ"فيديو"

 تجاوبت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل مع ما نشرته "سبق" تحت عنوان: "استياء من تحصيل "تعليم حائل" 20 ريالاً لدخول فعاليات "رؤية وطن"؛ مؤكدة أن الفعاليات مجانية؛ فيما تؤكد "سبق" عدم مجانية الفاعلية بفيديو وثّقته لأحد مسؤولي أمن الفعالية.

 

وتفصيلاً، قال مدير إدارة الإعلام التربوي بـ"تعليم حائل" إبراهيم بن رجاء الجنيدي: "إشارة إلى الخبر المنشور بشأن إقامة احتفالية الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل بمناسبة اليوم الوطني 86 في منتزه السمراء، وتحصيل مبلغ 20 ريالاً كرسوم للدخول لفعالية احتفال الإدارة باليوم الوطني 86؛ نؤكد أن دخول منسوبي الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل والمواطنين مجاناً للاستمتاع بالفعاليات؛ وفقاً للاتفاقية الموقّعة بين الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة وإدارة منتزه السمراء التي تم الاشتراط فيها أن يكون الدخول مجانياً لكل الراغبين بحضور الفعالية من منسوبي الإدارة والمدعوين".

 

وأوضح: "تم إحاطة مسؤولي البوابات بتمكين منسوبي الإدارة والمدعوين القادمين للاشتراك في الاحتفالية من الدخول مجاناً للمنتزه"، وبيّن: "تأتي إقامة الفعالية في منتزه السمراء ضمن خطوات الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل بتفعيل رؤية السعودية 2030 الرامية لتحقيق التكامل والتعاون، والتناغم بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص لتحقيق أهداف الدولة في مختلف المجالات والأنشطة التنموية، والتي تدعم العمل وترتقي به في الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة في شركاتها العديدة مع المؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص".

 

وتابع: "كان من المستغرب ما جاء في ثنايا الخبر من أنه من المتوقع أن تكون قيمة التذاكر العائدة للمستثمر أكثر من 15 ألف ريال هذه الليلة؛ وذلك ينافي الحقيقة بأن الدخول كان مجانياً للاستمتاع بفعاليات وطنية ينفذها طلاب تعليم منطقة حائل".

 

وقال: "نتقدم بالشكر والتقدير لرجل الأعمال المستثمر لمنتزه السمراء علي الفايز، على تفاعله وتجاوبه مع الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل، وإقامة الحفل في المنتزه والموافقة على دخول منسوبي الإدارة والمدعوين مجاناً".

 

وفي ذات السياق، تؤكد "سبق" عدم مجانية الدخول للفعاليات للمواطنين، وتتضح برقم التذكرة وتاريخ تحصيله حسب ما نشرته "سبق"، ويكشف رد "تعليم حائل" بعدم تقيد المستثمر في الاتفاقية بين "التعليم" ومسؤولي المنتزه، وأكد أحد مسؤولي البوابات بمقطع فيديو تم بثه عبر شبكات التواصل الاجتماعي من أمام البوابة الرئيسية للمنتزه، أن الدخول فقط لمن يحمل بطاقة دعوة، وليس لجميع المواطنين كما أشير في رد "التعليم" لـ"سبق".

 

وقال مواطنون لـ"سبق" من داخل منتزه السمراء -موقع الفعالية- دفعنا قيمة التذكرة، بعدما وعدنا أبناءنا بالتمتع بفعالية وطنية، وفوجئنا أمام البوابة أن علينا دفع قيمة الدخول؛ إذ لم نكن من منسوبي التعليم أو لم توجه لنا الدعوة؛ على الرغم من أن الدعوة كانت عامة عبر وسائل الإعلام.

 

وتضع "سبق" قضية دخول المواطنين، للجهات ذات الاختصاص في الاطلاع على الاتفاقية بين "التعليم" والمستثمر، وحصر جميع الكوبونات التي بيعت يوم احتفالية إدارة التعليم باليوم الوطني.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org