"تعليم شرق الرياض" يعقد لقاءه التنشيطي لرواد النشاط الطلابي‎

ناقش تقديم البرامج والفعاليات بأساليب إبداعية لبيئة مدرسية جاذبة
"تعليم شرق الرياض" يعقد لقاءه التنشيطي لرواد النشاط الطلابي‎

عقد مكتب التعليم بشرق الرياض، يوميْ الاثنين والثلاثاء الماضيين، اللقاءَ التنشيطيَ لرواد النشاط الطلابي بمدارس المكتب، والمقام بثانوية البيروني.

حضر اللقاء مديرُ المكتب سعيد بن مساعد الزهراني ومساعد مدير المكتب للشؤون التعليمية عبدالله بن دغفق العنزي، ومشرف النشاط الثقافي بإدارة تعليم الرياض عبدالسلام بن إبراهيم الثميري، ومشرف القيادة المدرسية محمد بن ناصر القبلان، ومشرفو النشاط الطلابي بالمكتب طلال بن تركي العنزي وعبدالرحمن بن ظافر الزهراني.

وافتُتح اللقاء بكلمة "الزهراني" التي تَحَدّث خلالها عن أهمية تفعيل النشاط الطلابي بالمدارس، وتقديم البرامج والفعاليات بأساليب إبداعية وترويحية تجعل من المدرسة بيئة جاذبة، كما أكد ضرورة مشاركة جميع الطلاب في الأنشطة والمسابقات والبرامج التي من شأنها غرس مبادئ وقيم ديننا الإسلامي الحنيف، وتقوية التلاحم الوطني، وطاعة ولاة الأمر، واحترام العلماء، واكتشاف المهارات والمواهب الطلابية، والعمل على تنميتها وتوجيهها التوجيه السليم.

وفي ختام كلمته قدّم شكره لمشرفي النشاط بالمكتب ورواد النشاط الطلابي على الجهود التي تُبذل؛ مما كان له الأثر في تحقيق العديد من النتائج الإيجابية؛ متمنياً للجميع دوام التوفيق والسداد.

وتخلل اللقاء الحديثُ عن عدة محاور من ضمنها كيفية بناء الخطة، وسجلات النشاط، وطريقة رفع تقارير البرامج المنفذة إلكترونياً على تطبيقات جوجل (الدرايف)، والاطلاع على استمارة تقييم رائد النشاط، ومنظومة الأداء المدرسي، كما تم استعراض خطة إدارة النشاط الطلابي بأقسامه السبعة (الثقافي، العلمي، الفني، الرياضي، الكشفي، الاجتماعي، البرامج العامة والتدريب)، والحديث عن الدليل التنظيمي لساعة النشاط التي أقرتها وزارة التعليم مؤخراً وحددتها بأربع ساعات من الأحد للأربعاء وتكون في منتصف اليوم الدراسي، والحديث عن ضوابط الزيارات الطلابية أثناء الدوام الرسمي؛ كونها من ضمن صلاحيات قادة المدارس؛ بشرط التقيد باللوائح والأنظمة الخاصة بذلك، وأخذ موافقات أولياء الأمور.

وتم -خلال اللقاء- الإعلانُ عن انطلاق جائزة شهرية (رائد الشرق) يتم تقييمها من لجنة وفق عدة معايير، من ضمنها التنوع في برامج النشاط والمشاركة في برامج الإدارة والمكتب، ورفع التقارير على الدرايف أسبوعياً، وكذلك الالتحاق بدورة تدريبية وتقديم إحدى المبادرات النوعية والتفاعل مع وسائل التواصل الاجتماعي؛ لإبراز أنشطة المدرسة.

وحددت الجائزة بتذكرة سفر وإقامة ليلتين في مدينتيْ مكة أو الدمام، بالإضافة إلى تكريم مدير المكتب للفائز بدرع تذكاري وشهادة شكر، وتقدير للمدرسة ورائد النشاط، مع تثبيت صورة التكريم لمدة شهر في حساب نشاط الشرق على "تويتر".

وفي ختام اللقاء كرّم "الزهراني" قائد ثانوية البيروني مبارك بن محمد الجثانين، ورائد النشاط بالمدرسة عبدالعزيز بن جابر القحطاني، على حُسن الضيافة والاستقبال.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org