"تعليم شقراء" يوقع عقد شراكة مع "نون التعليمية"

للتدريب على مهارات القدرات العامة
"تعليم شقراء" يوقع عقد شراكة مع "نون التعليمية"
تم النشر في

وقّع مدير تعليم شقراء، خالد الشبانة، مع مؤسسة نون التعليمية، ممثلة بمديرها، د.عبدالعزيز السعيد، عقد شراكة تعاون وتعليم وتدريب؛ لطلاب وطالبات مدارس تعليم شقراء، في مهارات اختبارات القدرات العامة، والدولية، واختبارات الموهوبين في العلوم والرياضيات وغيرها.

تضمنت الشراكة تقديم منح تعليم ودعم لطلاب تكافل برسوم مدفوعة من قبل مؤسسة تكافل وشركة نون التعليمية، ودعمًا من برنامج "بادر لحاضنات التقنية"، تحت إشراف مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.

ويرتبط تنفيذ تلك الشراكة، برفع خدمات الشركة التعليمية والتدريبية على منصة الشركة بالنت، ويتم دفع الطلاب والطالبات للاستفادة منها عن طريق أقسام التوجيه والإرشاد الطلابي والإشراف التربوي وأقسام رعاية الموهوبين.

وقال الشبانة، إن الهدف من تلك الشراكات دعم طلابنا وطالباتنا في التعامل والتناول الصحيح والاجتياز المميز للاختبارات الدولية والمحلية، مثل اختبارات المركز الوطني للقياس، والاختبارات الدولية مثل" timss - Pisa - Pirls"، وغيرها، حيث تحتاج إلى تدريب الطلاب والطالبات على آلية التفكير واستخدام قوانين الإجابات وغيرها.

وأضاف: نتوقع من الشراكة تقديم الدعم في التعليم عن بعد، للمواد العلمية لكل طالبـ/ـة من خلال تواصل مباشر مع معلم مختص إلكترونيًا، وأن يكون التوقع النهائي، مشاركة طلاب وطالبات الوطن، في المحافل الدولية بتميز وتفوق بإذن الله.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org