تعليم صبيا لـ"سبق": حفلات التخرج خارج المدارس ممنوعة إلا بموافقتنا

أكدت ضرورة أنْ تلتزم الطالبات في الاحتفالات الداخلية بالزي المدرسي
تعليم صبيا لـ"سبق": حفلات التخرج خارج المدارس ممنوعة إلا بموافقتنا

أكدت إدارة تعليم صبيا لـ"سبق" أن حفلات التخرج التي تنظم من منسوبيها خارج المدارس ممنوعة إلا بموافقة الإدارة على ذلك، ووفق الضوابط والتعاميم الصادرة.

جاء ذلك بعدما قامت إدارة إحدى المدارس بتنظيم حفل تخرج خارج المدرسة، وتجاوزت حفلات التخرج "توجيه منع العباءة" الصادر من تعليم صبيا وجازان قبل عام، لتنفذ حفلة تخرج متكاملة خارج المدرسة باستئجار صالات مخصصة.

وكانت قد وجهت إدارتا تعليم صبيا وجازان في العام الماضي كافة مدارس البنين والبنات بالمنطقة، بعدم تكليف الطلاب والطالبات بشراء عباءات التخرج أو إحضارها والسماح بلبسها، مع التشديد على ضرورة متابعة ذلك من قبل الجهات الإشرافية والرفع للجهات المختصة بمن يخالف ذلك.

وفى السياق نفسه أوضحت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان، في بيان لها حول الموضوع في العام الماضي؛ أنها تؤكد لجميع مدارس البنين والبنات الالتزام الكامل بالتعاميم الوزارية الرسمية التي تقضي بمنع تكليف منسوبي ومنسوبات الهيئة التعليمية والإدارية والطلاب والطالبات بأية متطلبات مادية ليست من واجباتهم، علماً أنها قد أرسلت تعميماً لجميع المدارس بهذا الشأن.

وأضاف البيان: اقتصار إقامة الحفلات التربوية والتعليمية داخل المدرسة فقط، ولا يجوز بأي حال من الأحوال إقامة احتفالات خارجها، وأن يكون الاحتفال خلال أوقات الدوام الرسمي؛ وأن تلتزم الطالبات في الاحتفالات داخل المدرسة بالزي المدرسي الرسمي، ويمنع تكليف الطالبات بشراء عباءة التخرج أو إحضارها أو السماح بلبسها داخل المدرسة، وتتولى قائدات المدارس متابعة ذلك وتنفيذه؛ وأن تتولى الجهات الإشرافية في الإدارة العامة ومكاتب التعليم متابعة تنفيذ تلك التعليمات، والرفع لجهات الاختصاص حيال من يخالف ذلك.

وذكّر البيان بأن العمل التعليمي وسمو غايته لا يكمن في المظاهر والتفاخر بالاحتفالات والهدايا المبالغ فيها، بل يكمن في أداء الرسالة التعليمية على أكمل وجه وتحقيق أهدافها السامية التي ننشدها جميعاً.

وأوضح الناطق الإعلامي لتعليم صبيا "علي خواجي" لـ"سبق" حول استمرارية منع تنفيذ حفلات التخرج وما إذا كانت ممنوعة خارج المدرسة، قائلًا: يمنع تنفيذ أي حفلات تخرج خارج المدرسة إلا بموافقة إدارة التعليم، حسب الأنظمة والضوابط المنظمة للحفلات المدرسية، كما ورد في التعميم الوزاري الذي تم تعميمه على المدارس.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org