تعليم عسير يحتفل باليوم العالمي للتوحد

تعليم عسير يحتفل باليوم العالمي للتوحد

 شهد مساعد المدير العام للتعليم بمنطقة عسير، سعد الجوني، مؤخرًا، احتفالاً نظمته إدارة التربية الخاصة باليوم العالمي للتوحد, تحت شعار: "الاستقلالية وتقرير المصير"، بـمركز "عسير مول", وبحضور عدد من منسوبي التعليم وطلاب وطالبات مركز التوحد، ووفدًا من جامعة الملك خالد.

 وأشاد الجوني في كلمة له بتفعيل "اليوم العالمي للتوحد"، مشيرًا إلى أن اهتمام الإدارة يعد انعكاسًا لما يوليه ولاة الأمر، من اهتمام بهذه الفئة الغالية.

واطلع أثناء جولته بالمعرض على استراتيجية علاج خفض النشاط الزائد لدى المتوحدين، وما هيأته الإدارة  من متخصصين  في علم النفس، والتربية الخاصة، ومدربين نطق ومعلمي مهارات اجتماعية، وتعليم شامل  للبنين والبنات، والذين قاموا بدورهم في تقديم الاستشارات والإجابة عن استفسارات الزائرين .

قال مدير إدارة التربية الخاصة، منصور الشهراني, إن المعرض يهدف إلى جذب الانتباه نحو أهمية تطوير قدرات هذه الفئة، وحصولها على الدعم النفسي والاجتماعي, مؤكدًا أهمية مراكز التدخل المبكر بتعليم البنات، حيث يوجد سبع رياض أطفال بالمنطقة، تقبل الطلاب والطالبات من سن ثلاث إلى ست سنوات، يتم بعدها توجيههم  للمكان المناسب لحالتهم, في حين يتم خدمة هذه الحالات من خلال برامج التوحد الملحقة بالمدارس, أو الدمج الكامل.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org