"تعليم عسير" يستقبل العام الجديد بمشاريع 10 مبانٍ مدرسية

بقيمة 25 مليون ريال وتهدف إلى توفير بيئة جاذبة للطلاب
"تعليم عسير" يستقبل العام الجديد بمشاريع 10 مبانٍ مدرسية

أنهت الإدارة العامة للتعليم في منطقة عسير، استلام عشرة مبانٍ مدرسية، تزامنًا مع بدء العام الدراسي 1438/1439هــ .

وقال المدير العام للتعليم في المنطقة جلوي آل كركمان: قيمة المشاريع العشرة بلغت 25871509 ريالاً، وستساهم في خفض عدد المباني المستأجرة، وتوفير بيئة مناسبة وجاذبة لمنسوبي ومنسوبات التعليم عمومًا والطلاب والطالبات على وجه الخصوص.

وذكر مدير شؤون المباني المهندس صالح الشهراني أنه تمت صيانة وإصلاح وتشغيل 504 مدارس بدون عقود، بقيمة بلغت 785250 ريالاً.

وكانت الإدارة الإدارة العامة للتعليم قد أنهت استعداداتها للنقل المدرسي الذي يستهدف خلال العام الجديد أكثر من 46الف طالبة ، و13 ألف طالب ، و1400 طالب وطالبة من التربية الخاصة.

واكتمل توزيع المقررات الدراسية على مدارس المنطقة بنسبة 100% ، فضلا عن تأمين مجموعات من المعامل والسبورات الذكية والمقاعد للمدارس ذات الاحتياج ، وتنفيذ حركة النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات ، بهدف توفير احتياج الميدان التربوي من الكوادر التعليمية.

وقد التحق أكثر من 15ألف معلم ومعلمة خلال أسبوع التهيئة بمنظومة من البرامج التدريبية، من أبرزها "تجربة التعليم في كندا والأسبوع التمهيدي وحصانة، والمهارات اللازمة للمعلم الجديد والقراءة المتمكنة ، وأساليب التقويم ، والخطط العلاجية لطلاب التربية الخاصة ، والتصميم التعليمي في مناهج الصفوف الأولية"، إضافة إلى تنفيذ برامج تدريبية في المدارس من بينها التعلم التعاوني والإدارة الصفية، والتعلم النشط، وخصائص النمو والتعلم بالاستقصاء.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org