"تعليم عسير" ينتخب أول مجلس للقيادات على مستوى المملكة

يستطيع استدعاء أي من القيادات والمسؤولين بتعليم المنطقة
"تعليم عسير" ينتخب أول مجلس للقيادات على مستوى المملكة

شهد مدير عام التعليم في منطقة عسير جلوي بن محمد آل كركمان، أمس، انعقاد المجلس الاستشاري للقيادات المدرسية  في أولى اجتماعاته  بمقر الإدارة العامة والذي تمخض عنه انتخاب رئيس المجلس ونائبه، وذلك بحضور المساعد للشؤون التعليمية بتعليم عسير سعد بن أحمد الجوني، وعدد من القيادات التربوية.
 
وحثّ آل كركمان خلال الجلسة أعضاء المجلس على إحداث تحول في مدارس المنطقة، وربط المدارس ببعضها للاستفادة من الخبرات، مشيرًا إلى أن هذا المجلس يعد الأول من نوعه في المملكة وقد حاز تعليم عسير قصب السبق والمبادرة في هذا المجال.
 
وأكد آل كركمان أن المجلس يستطيع استدعاء من يشاء من القيادات والمسؤولين في تعليم المنطقة ومناقشتهم والوصول لحلول لما يتم طرحه من قضايا، على أن يتم تحديد مراحل ومقياس وطريقة اختيار  قائد المدرسة في المستقبل.
 
وحول آلية عمل المجلس قال رئيس القيادة المدرسية بتعليم عسير سعيد آل منيف، إنه تم ترشيح أعضاء المجلس بالانتخاب من قادة المدارس في الميدان، وهو كيان مستقل يعمل من ذاته ولا يتلقى إملاءات من أحد  بما يجب عليه عمله تجاه تطوير البيئة التعليمية وخدمة الميدان التربوي، مشيراً إلى أن المجلس انطلق فور انتخاب رئيسه ونائبه وأعضائه  في دورته الأولى لعامين قادمين.
 
يذكر أن المجلس انتخب الأستاذ ياسر القاسمي رئيساً للمجلس، والأستاذ محمد عبدالله آل قمشع نائباً له، وظافر الشهري أميناً.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org