"تعليم محايل" يستقبل 84 ألف طالب ينتظمون بـ781 مدرسة الأحد القادم

تنفيذ 125 برنامجًا تدريبيًّا خلال أسبوع التهيئة لجميع فئات الميدان التربوي
"تعليم محايل" يستقبل 84 ألف طالب ينتظمون بـ781 مدرسة الأحد القادم

يستقبل تعليم محايل بعسير، الأحد القادم، 84305 طلاب وطالبات في 781 مدرسة وسط جاهزية كاملة ومبادرات متفردة.

وفي التفاصيل: قال مدير تعليم محايل منصور بن عبدالله آل شريم: إنه تم الانتهاء من تسجيل 3139 طالبًا في رياض الأطفال للبنين والبنات، و5610 طالبًا وطالبة في الصف الأول الابتدائي بنين وبنات في الوقت الذي بلغ عدد المعلمين 8568 معلمًا ومعلمة و2357 إداريًّا وإدارية.

وأضاف "آل شريم": أنه سيقف إلى جوار قادة وقائدات المدارس في برنامج الترحيب بالطلاب والطالبات ومتابعة انطلاقة العام الدراسي الجديد 340 مشرفًا تربويًّا ومشرفة، مشيرًا إلى أن كل المعلمين والمعلمات الذين شملتهم الحركة تم توجيههم لمدارسهم وبفضل الله تم تأمين النقل المدرسي في مدارس البنين والبنات؛ حيث بلغ عدد وسائل النقل الجاهزة ما يزيد على 1170 وسيلة تنقل ما يزيد على 33000 طالب وطالبة ابتداء من يوم الأحد القادم بإذن الله تعالى.

وأعلن "آل شريم" عن افتتاح 17 مدرسة بنين وبنات ورياض أطفال، مؤكدًا أن قادة المدارس انتظموا بمدارسهم بعد إعلانها في وقت سابق لتتسنى لهم مباشرة أعمال الاستعداد لهذا العام بوقت كاف.

وتابع قائلًا: "نولي أبناءنا وبناتنا جلَّ الاهتمام من خلال استقبالهم وتوجيههم عن طريق التوجيه والإرشاد الطلابي في مدارسهم من خلال برنامج الأسبوع التمهيدي وجاهزية برنامج التهيئة للصف "رابع ابتدائي أول متوسط والأول الثانوي"، كما نعمل على توجيه الطلاب نحو التخصصات العلمية المناسبة لقدراتهم.

وكشف "آل شريم" عن تنفيذ 125 برنامجًا تدريبيًّا خلال أسبوع التهيئة لجميع فئات الميدان التربوي بنين وبنات، مؤكدًا الانتهاء من توزيع المقررات الدراسية حسب المخطط له بتضافر جهود جميع اللجان المكلفة؛ حيث انتهى بالأمس توزيع المقررات التي وصلت بعد عيد الأضحى لجميع المدارس وأمنت جميع المدارس بالمياه والإنترنت والميزانية التشغيلية فيما يتعلق بالنظافة بعد الانتهاء من صيانة 445 مبنى مدرسيًّا مع تسلم خمسة مبانٍ مدرسية حكومية جديدة من قبل شؤون المباني وتأمين عقود الصيانة للمباني لجميع المدارس.

وأوضح أنه تم تشكيل لجنة موحدة للقبول والتسجيل للطلاب والطالبات في مقر واحد مكونة من الزملاء في قطاع البنين لتذليل كل العوائق والصعوبات التي تواجه المستفيدين والمراجعين.

ومن جهته، أعلن التعليم الأهلي والأجنبي جاهزيته بـ14مدرسة ورياض أطفال، وبلغ العدد 393 طالبًا وطالبة، وبلغت معاهد اللغات 6 معاهد تقدم 10 برامج تدريبية.

وتفاعلت إدارة تعليم محايل مع وسم جاهز والحملة الإعلامية المبلغة من وزارة التعليم لنشر ثقافة الجاهزية والانضباط المدرسي على مستوى البيت والمدرسة وتأكيد الوعي لدى هذه الفئة الغالية من أبنائنا وبناتنا.

وتتواصل المبادرات في إدارة تعليم محايل من خلال تمكين جميع منسوبي الإدارة من أعمالهم من المشرفين وقائدي المدارس "مبادرة التمكين" ومبادرة توزيع الحقيبة المدرسية المتكاملة للطلاب والطالبات أبناء شهداء الواجب وأبناء منسوبي التعليم المتوفين.

ودعا "آل شريم" الله بالتوفيق والسداد للطلاب والطالبات، متمنيًا لهم عامًا حافلًا بالجد والاجتهاد والنشاط وأن يحفظ الله خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وأمير المنطقة ونائبه، وأن يديم الأمن والأمان على هذه البلاد، وعبر عن شكره وتقديره لوزير التعليم ونائبه ووكلاء الوزارة وكافة منسوبي الوزارة على ما بذلوه في سبيل إنجاح استعداد هذا العام.

وثمن جهود فريق العمل المميز في الإدارة ومكاتب التعليم وكافة منسوبي الميدان التربوي في مدارس البنين والبنات بتعليم محايل.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org