"تعليم نجران" يعلن جاهزية مدارسه و يكشف الخطط المقررة لانطلاق الدراسة

"تعليم نجران" يعلن جاهزية مدارسه و يكشف الخطط المقررة لانطلاق الدراسة

أعلن المدير العام للتعليم بمنطقة نجران، الدكتور محسن بن علي حكمي، جاهزية مدارس المنطقة ومكاتب التعليم بالمحافظات لانطلاق الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجديد يوم الأحد المقبل.

وكشف عن إعداد الخطط البديلة التي تعمل عليها الإدارة للتعامل مع الأزمات في حالات الطوارئ, منوّهًا بما وفرته القياد من دعم سخي لنهضة التعليم في المنطقة في ظل متابعة وتوجيه أمير منطقة نجران جلوي بن عبدالعزيز.

وخلال لقائه أمس مع قادة مدارس القطاع الداخلي وحضور مساعديه للشؤون التعليمية والمدرسية، قال "حكمي": الاستعداد بدأ مبكرا وشمل التوسع في مدارس التوأمة بعد موافقة اللجنة الأمنية والعمل المتواصل خلال الإجازة لصيانة وتأهيل المدارس وترحيل المقررات المدرسية وتنفيذ زيارات ميدانية لجميع مشرفي ومشرفات الإدارة للاطمئنان على جاهزيتها.

وأضاف: تم تنفيذ دورات تدريبية للتأهيل المهني للمعلمين في مركز الأمير مشعل للتدريب التربوي وتجهيز النقل المدرسي للطلاب والطالبات والانتهاء من حركة النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات وحركة قادة المدارس بحسب ما تقتضيه المصلحة التعليمية.

وبخصوص الخطط المقررة لاستقبال الطلاب مع بداية العام الجديد، قال "حكمي": "أعددنا برنامج "الأسبوع التمهيدي" لطلاب الصف الأول ابتدائي مع تهيئة طلاب الصف الأول متوسط وطلاب الصف الأول ثانوي, فضلاً عن متابعة تسجيل طلاب الصف الأول ابتدائي ومعالجة أي معوقات.

وأضاف: سيشهد هذا العام تجويد البيئات التعليمية لرياض الأطفال في عدد من الروضات مع البدء في استحداث الحضانات خارج نجران بحسب توجيهات الوزارة.

وأردف: سيتم تفعيل مشروع "كيف نحمي أطفالنا", والاستعداد لأسبوع التهيئة لمعلمات وقائدات رياض الأطفال, ووضع خطة شاملة وآلية في استقبال الأطفال وتسجيلهم بحسب الفئة العمرية "180 يوماً كحد أدنى" بالإضافة إلى تجهيز الروضات المحدثة وتأثيثها, وتوزيع كتب الوحدات التعليمية لمنهج التعلم الذاتي لرياض الأطفال, ورسم خطة موسعة للتوسع في مرحلة رياض الأطفال.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org