"تعليم ينبع" يشارك بـ250 لوحة في معرض "تلاحمنا أمن"

الطلاب والطالبات يعبّرون عن سعادتهم وفخرهم بيوم الوطن
"تعليم ينبع" يشارك بـ250 لوحة في معرض "تلاحمنا أمن"

عبّر طلاب وطالبات "تعليم ينبع"، عن سعادتهم باليوم الوطني، ووصفوه بـ"اليوم المميز في ذاكرة كل مواطن ومواطنة"؛ مقدمين التهاني للحكومة بهذا اليوم الذي يُعَد مفخرة للشعب السعودي؛ متمنين أن يُديم الله نعمة الأمن والأمان على المملكة.

وكان "تعليم ينبع" قد شارك في احتفالات المحافظة يوميْ السبت والأحد في المنطقة التاريخية بمعرض فني تحت عنوان "تلاحمنا أمن وأمان"، واحتوى المعرض على أكثر من 100 لوحة تعبيرية لطلاب وطالبات المحافظة، عبّروا فيها عن مشاعرهم نحو الوطن بأسلوب الرسم.

واحتوى المعرض على 150 صورة ضوئية شارك بها الطلاب والطالبات بجميع المراحل الدراسية، كما شارك عدد من هواة التصوير الضوئي شملت صوراً تراثية وحديثة من محافظة ينبع ومناطق ومحافظات أخرى من مملكتنا الغالية، إضافة إلى المرسم الحر والمعرض المصغر الذي يضم صوراً تذكارية لمؤسس المملكة الملك عبدالعزيز آل سعود والملوك الذين حكموا البلاد من بعده إلى جانب مشاركة الكشافة في فعاليات كشفية وفقرات متنوعة.

وتواصلت الاحتفالات اليوم الاثنين بذكرى اليوم الوطني الـ87 في جميع مدارس محافظة ينبع "بنين- بنات"؛ بدءاً من الطابور الصباحي وفي حصص النشاط، وزار مدير التعليم الدكتور محمد بن عبدالله العقيبي عدداً من المدارس.

وشاركت المساعدة للشؤون التعليمية "أديبة بنت حميدي الفايدي" وعدد من القيادات التربويات "بنات"، والمشرفون التربويون والمعلمون، وأولياء الأمور، في احتفاليات المدارس بالمحافظة والقطاعات التابعة لها، والتي قدّمت العديد من البرامج المتنوعة التي تتحدث عن الوطن وذكرى المؤسس ومراحل النهضة التي مرّت بها البلاد، ورؤية الوطن 2030 شملت: (المسرحيات، والمسابقات الثقافية، والأناشيد الوطنية، والقصائد الشعرية، والعروض المرئية، ومعارض فنية تجمع أعمال الطلبة وما يكنونه للوطن وولاة الأمر).

وقالت المساعدة للشؤون التعليمية: اليوم الوطني للمملكة مناسبة وطنية هامة وعزيزة على قلوبنا جميعاً نحرص من خلالها على غرس مفاهيم الوطنية والاعتزاز بالوطن والفخر به وبرجاله وبطولاته.

وأضافت: التعليم يقع على عاتقه التوعية والثقافة ونشر القيم الفاضلة من خلال العديد من الوسائل والمجالات سواء الأكاديمية أو المناسبات والفعاليات العامة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org