تقارير: "مايكروسوفت" في طريقها لإطلاق هاتف "ويندوز 10" خارق

مدعوم بمعالج قوي من "إنتل" ينافس الحاسبات المحمولة
تقارير: "مايكروسوفت" في طريقها لإطلاق هاتف "ويندوز 10" خارق

 نشرت تقارير إخبارية عديدة، عدداً من التسريبات الخاصة بهاتف جديد من شركة "مايكروسوفت" الأمريكية، تنوي العودة به للمنافسة في سوق الهواتف الذكية.

وأشارت التقارير، التي نُشرت على حساب التسريبات الشهير "إيفان بلاس" المعروف بتسريباته الدقيقة، إلى أن الهاتف المرتقب ستجعله الشركة الأمريكية ينافس الحاسبات المحمولة لا فقط الهواتف الذكية والحاسبات اللوحية.

وتنوي "مايكروسوفت" دعم الهاتف، الذي قد يكون اسمه "سيرفس فون"، بمعالج قوي من إنتاج شركة "إنتل" الأمريكية ينافس معالجات الحاسبات المحمولة، دون الإشارة إلى مدى قوته ولا تردده؛ ولكن اكتفى "بلاس" بالقول: "سيُبهر المعالج الجديد عقولكم".

ونشر "بلاس" مجموعة من الصور التخيلية والحية للهاتف الجديد المرتقب، التي يبدو من خلالها الهاتف بنحافة بالغة، وتظهر عليه علامة "مايكروسوفت" في منتصف شريط المهام.

ويبدو من تلك الصور أن الجهاز سيعمل أيضاً بنظام تشغيل "ويندوز 10 موبايل" التابع للشركة؛ عوضاً عن أنظمة تشغيل "أندرويد" التابع لجوجل و"آي أو إس" التابع لآبل.

يُذكر أن "مايكروسوفت" سعت منذ استحواذها على قطاع الهواتف الذكية في شركة "نوكيا" الفنلندية عام 2014، إلى الاستفادة من ذلك في تطوير هواتف "ويندوز 10 موبايل"؛ ولكنها فشلت في حجز مكان منافس قوي وسط توغل "أندرويد" و"آي أو إس" في الأسواق العالمية، وهو ما دفعها إلى الإعلان عن توقفها عن إطلاق أي هواتف جديدة ضمن سلسلة "لوميا".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org