تقدم للقوات الشرعية اليمنية بين محافظتي تعز ولحج

إثر غطاء جوي نفذته مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية
تقدم للقوات الشرعية اليمنية بين محافظتي تعز ولحج

ذكرت مصادر أمنية يمنية أن القوات الموالية للشرعية أحرزت تقدماً في محور كرش الشريجة الحدودي بين محافظتي تعز ولحج بعد مواجهات عنيفة مع ميليشيات الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وأضافت المصادر لموقع "سكاي نيوز عربية" الإخباري أن القوات الشرعية استطاعت السيطرة على تلال جبلية في المنطقة إثر غطاء جوي نفذته مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية.

وأوضحت المصادر أن المعارك اشتعلت في جبهة كرش والشريجة بين تعز ولحج، حيث بدأت قوات الشرعية شن هجوم لاقتحام بعض المواقع منها السويداء والجربا.

وفي تعز، أكدت مصادر عسكرية استمرار المواجهات بين القوات الشرعية وقوات المتمردين في تحرك يهدف إلى دحر الميليشيات من هذه المناطق والتقدم باتجاه مدينة الراهدة التابعة لمحافظة تعز.

واستمرت الاشتباكات بين الحوثيين والقوات الشرعية في محافظات مختلفة بتعز وخاصة في منطقة الحصب والمرور، ويأتي هذا عقب تقدم المقاومة في عدد من الجبهات في تعز.

وامتدت الاشتباكات إلى شرقي تعز وسط قصف عنيف للحوثيين وصالح على المقاومة وبعض الأحياء السكنية في المدينة وسط دوي انفجارات عنيفة في المدينة.

وشهدت منطقة المسرخ جنوبي تعز اشتباكات مماثلة ومحاولات للحوثيين للاستعادة بعض المواقع، التي خسروها في الأيام الماضية، ودارت اشتباكات عنيفة في مديرية نهم وسط قصف متواصل لطائرات التحالف.

من جانب آخر، نفذت مقاتلات التحالف العربي أكثر من 16 غارة استهدفت تعزيزات ومواقع لميليشيا الحوثي والقوات الموالية لصالح بمديرية نهم شرقي صنعاء.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org