"تكافل" تدرب 100 يتيم ويتيمة على بناء الذات وصناعة وتنمية شخصياتهم

خدمات تعليمية وصحية وترفيهية لمدة 5 سنوات بمبلغ يصل لـ 13 مليون ريال
"تكافل" تدرب 100 يتيم ويتيمة على بناء الذات وصناعة وتنمية شخصياتهم

 اختتمت جمعية تكافل الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة المدينة المنورة أمس برنامج "بناء الذات" المُصمم لتدريب الأيتام وتطوير وتنمية شخصياتهم من جميع جوانبها.

 

جاء ذلك ضمن برامج "أهالينا" الذي يقدمه البنك الأهلي ضمن مسؤولياته الاجتماعية بالتعاون مع شركة السمو لتدريب وتطوير الشباب، إذ يقوم البرنامج ببناء شخصيات الطلبة والطالبات باتباع منهج متدرّج متصاعد بإنجازات واقعية ومدروسة تحقق الحاجات الإنسانية بمستوياتها للوصول إلى النجاح في حياة الأيتام الشخصية والعملية لصناعة قادة المستقبل.

 

وأوضح مدير الرعاية التربوية والتعليمية في تكافل عماد المغامسي أن البرنامج الذي يستفيد منه 55 طالبة من بناتنا و45 طالباً من أبنائنا المنتسبين للجمعية يهدف إلى الارتقاء بشخصية الطالب وذاته من عدة جوانب منها الوجدان ، العقل ، الجسم ، العلاقات ، المهنة.

 

  وأضاف المغامسي أن البرنامج يقام على شكل ورش عمل متتالية تسعى لغرس هذه المهارات والقيم للطلاب والطالبات كما يقدم برامج تعليمية وصحية وترفيهية وإعاشة متخصصة وفق آلية ومنهج محددين تسعى لتأهيل كل مستفيد بما يتناسب مع المرحلة العمرية والدراسية لهم.

 

وأبان المغامسي أنه تم خلال برنامج بناء الذات الذي أستمر لمدة يومين واستفاد منه 100 من أبنائنا وبناتنا تسليمهم بطاقة التأمين الطبي الخاص بهم والمقدمة ضمن البرنامج كما تسلم الطلاب والطالبات قسائم شرائية مكتبية وذلك في إطار اتفاقية الرعاية الموقعة مع البنك الأهلي التجاري ممثلاً في برنامج أهالينا حيث يستفيد 100 من أبنائنا وبناتنا من برامج رعاية تربوية وتعليمية وصحية وترفيهية لمدة 5 سنوات بمبلغ يصل لـ 13 مليون ريال.

 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org