تكريم 25 خريجة من دبلوم تمكين أمهات الأيتام بالشرقية

تلقين ٢٢٠ ساعة تدريبية وبدعم من "أرامكو"
تكريم 25 خريجة من دبلوم تمكين أمهات الأيتام بالشرقية

كرّمت جمعية "بناء" لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية، ٢٥ خريجة من دبلوم أمهات الأيتام، الذي أقيم بمبادرة ودعم من "أرامكو" السعودية؛ لتمكين أمهات الأيتام المستفيدات من خدمات الجمعية.
وتهدف المبادرة التي تعدّ الأولى على مستوى المملكة، إلى تدريب وتمكين ٢٥ أرملة، بمنحهم دبلوماً تدريبياً، وليس أكاديمياً، في قسم التدريب، التابع لخدمة المجتمع والتنمية المستدامة، بكلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع، بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل بالدمام.
ويستهدف المشروع هذه الفئة المهمة، ذات الظروف الخاصة، حيث تمرّ الأرملة بظروف استثنائية؛ نظراً لفقد العائل، وشريك الحياة، الذي يمثل فقدانه أزمة، وتهديداً نفسياً، واجتماعياً، وباعتبار أزمة فقد الزوج أكثر صعوبة على الزوجة التي تعول أطفالاً.
وحصلت المتدربات على ٢٢٠ ساعة تدريبية، مقسمة على أربع وحدات رئيسة؛ لتغطية ٤٠ موضوعاً تدريبياً، بواقع أربعة أيام في الأسبوع، تغطي الجوانب المهنية، والاجتماعية، والتربوية، والتعليمية.
وتهدف المبادرة أيضاً إلى رفع كفاءة أمهات الأيتام في التعامل مع الأبناء، ورفع كفاءة اليتيم بطريقة غير مباشرة، من خلال الارتقاء بكفاءة الأم المعيلة له، وتخريج عشر مُدربات من الأمهات؛ ليصبحن قادرات على تقديم دورات تدريبية في المستقبل.
المتدربات عبّرن عن سعادتهن بهذا التخرج، وأكدن أن الدبلوم نقلة نوعية في حياتهن، وسيكون له الأثر البالغ على مستقبل أبنائهن، بعد أن تمكّنّ في الكثير من المجالات التي تضمّنها الدبلوم.
وقال عضو مجلس الشورى مدير عام الجمعية عبدالله بن راشد الخالدي، إن مشروع تمكين أمهات الأيتام، من المشاريع الرائدة، التي دعمته "أرامكو" السعودية، ونفّذته جمعية "بناء"، ويهدف إلى حصول أمهات الأيتام على المعارف والمهارات والسلوكيات؛ لتمكينهن من التكيف مع الواقع، والعمل على تزوديهن بالمعارف والمهارات اللازمة لتربية الأبناء، وإدارة المنزل بكفاءة.
وأضاف: وكذلك المساهمة في تمكين أمهات الأيتام، ليصبحن مُدربات مؤهلات في تدريب وتأهيل أمهات الأيتام في جمعية "بناء"، وكذلك جمعيات الأيتام بالمملكة، بما يحقق الاستدامة للمبادرة، بحيث يستمر التدريب حتى بعد انتهاء مدة المبادرة.
وشكر "الخالدي" لـ"أرامكو" دعمها للمشروع، مؤكداً شراكتها الدائمة لنجاحات جمعية "بناء" وحرصها، على دعم الأيتام، والبرامج المقدمة لهم، مهنئاً الخريجات، سائلاً الله لهن التوفيق والنجاح.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org