تكليف أخصائي مختبر بعمل إداري يشكك من جدية إجراءات صحة تبوك

في ظل ما تواجه "الصحة" نقصاً حاداً في الكوادر الفنية
تكليف أخصائي مختبر بعمل إداري يشكك من جدية إجراءات صحة تبوك

في الوقت الذي تواجه فيه وزارة الصحة نقصاً حاداً في الكوادر الفنية ممن يتسربون لأعمال إدارية، أصدر مدير أحد المستشفيات الحكومية بتبوك أمس قراراً بتكليف أخصائي مختبر للعمل مساعداً لمدير إدارة الموارد البشرية، في مخالفة للتعليمات وفقاً لما ذكره مصدر لــ "سبق ".

ولا تزال الشؤون الصحية بمنطقة تبوك تُعاني من تسرب الكوادر الصحية الفنية بمختلف تخصصاتهم لأعمال إدارية بحتة وأصبحوا طاقة وطنية مهدرة عن تقديم الخدمات الصحية لمن هم في أمس الحاجة لخدماتهم.
 

وقد غلب على هذه التكليفات -وفقاً لما أكدته المصادر- المحسوبيات والعلاقات الشخصية، وما يُعرف بالشِلالية، التي دائماً تأتي قراراتها بالمزاجية، ولا تأبه بما يصدر من أنظمة جاءت لمصلحة المواطن.

ويحتل عدد من المشمولين في الوظائف الصحية بتبوك مناصب إدارية عدة عكست بشكل مُباشر على جودة الخدمات الصحية التي يأملها المواطن من وزارة الصحة، التي تواجه انتقادات واسعة بالنظر للمبالغ الضخمة التي تخصصها الدولة للوزارة. 
 

وكانت "سبق" قد واجهت المتحدث الإعلامي لصحة تبوك عودة العطوي عن تسرب الكوادر الفنية لأعمال إدارية، وقال في تصريح "سابق "، بأن إدارته ستصدر قرارات بتوجيه الفنيين إلى أعمال فنية أو تكليفهم على ملكاتهم الوظيفية تباعاً، وذلك بعد إنهاء إجراءات اختيار البديل وتدريبهم وتسليم العهد، مشيراً إلى أن مساعد المدير العام للشؤون المالية والإدارية يتابع تنفيذ القرار بما يحقق مصلحة العمل.

وشكك عدد من الممرضين بجدية الإجراءات التي تقوم بها صحة تبوك بعد أن تم تكليف أخصائي مختبر بوظيفة إدارية أمس، واستمرار تكليف عدد كبير من المشمولين بالوظائف الصحية دون أن يطرأ أي تغيير حتى الآن. 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org