تنبيهات "الإنذار المبكّر" .. 9 مناطق تضرب موعداً مع الغبار والسحب الرعدية

تنبيهات "الإنذار المبكّر" .. 9 مناطق تضرب موعداً مع الغبار والسحب الرعدية

أصدر النظام الآلي للإنذار المبكّر تنبيهات عدة طالت 9 مناطق؛ كان القاسم المشترك فيها هو الغبار، ففي الجوف والحدود الشمالية نبّه النظام من حالة رياح نشطة وأتربة مثارة من 10 صباحاً إلى السابعة مساءً مع نشاط في الرياح السطحية؛ ما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار؛ تحد من مدى الرؤية الأفقية.

أما منطقة الرياض "وادي الدواسر - السليل"، فعلى موعد مع حالة رياح نشطة وسحب رعدية تبدأ 11 صباح اليوم وتنتهي في الثانية من صباح غد عبر تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع؛ تتخللها سحب رعدية ممطرة؛ تصحب بنشاط الرياح السطحية؛ تحد من مدى الرؤية الأفقية بسب الغبار.

في نجران، حالة رياح نشطة وسحب رعدية تبد الواحدة ظهر اليوم، وتنتهي في الثانية من صباح غد، مع تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع؛ تتخللها سحب رعدية ممطرة تصحب بنشاط الرياح السطحية؛ تحد من مدى الرؤية الأفقية؛ بسبب الغبار.

 في المدينة المنوّرة، توقّع النظام حالة أمطار رعدية من 11 صباحاً وتتواصل 12 ساعة مع تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع؛ تتخللها سحب رعدية ممطرة؛ تصحب بنشاط الرياح السطحية؛ تحد من مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار.

وعن مكة المكرّمة  "الطائف - العاصمة المقدّسه والجموم والكامل وميسان، قال النظام التابع لـ "ألارصاد": حالة أمطار رعدية من 10 صباحا لـ 11 مساءً مع تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع؛ تتخللها سحب رعدية ممطرة؛ تصحب بنشاط الرياح السطحية.

 وفي الأجزاء الساحلية (جدة - الليث - رابغ - والأجزاء المجاورة لها) لا يستبعد تساقط البَرَد مع احتمال رياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار وتدنٍ في مدى الرؤية الافقية قد تصل إلى أقل من 2 كم.

وفي جازان وعسير والباحة، حالة أمطار رعدية من 10 صباحاً لـ 11 مساءً مع تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع؛ تتخللها سحب رعدية ممطرة؛ تصحب بنشاط الرياح السطحية؛ تحد من مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org