تنسيق أمني بين شرطتي العاصمة المقدسة والرياض يطيح بعصابة سرقة المنازل

بعد اقتحامهم لمنزل مواطن وسرقة خزنة بداخلها 180 ألف ريال
تنسيق أمني بين شرطتي العاصمة المقدسة والرياض يطيح بعصابة سرقة المنازل

تمكن رجال التحريات والبحث الجنائي بشرطة العاصمة المقدسة بالتعاون مع شرطة منطقة الرياض، من الإطاحة بعصابة من جنسية عربية واحدة، امتهنوا اقتحام المنازل وسرقة محتوياتها في غياب أهلها.
 
 وأوضح مصدر أنه ورد بلاغ لشعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة العاصمة المقدسة عن تعرض منزل مواطن للسرقة، بعد اقتحام شقته وكسر بابها، وسرقة خزنة بداخلها مبلغ 180 ألف ريال، ولاذ اللصوص بالفرار .
 
وأضاف المصدر: "وجّه مدير شرطة العاصمة المقدسة، العميد محمد ظافر العمري شعبة التحريات الجنائي بقيادة المقدم فيصل القرني بتتبع الجناة والتواصل لهم".
 
وتابع المصدر: "انتقل الفريق للموقع وعلى الرغم من شُح وندر المعلومات عن الجناة توصلوا من خلال المصادر إلى تورط أربعة أشخاص من الجنسية اليمنية في السرقة، وجرى رصدهم والقبض علي شخصين في مكة، فيما هرب الآخران إلى منطقة الرياض بعد تنفيذ السرقة مباشرة".
 
وأردف المصدر: "جرى التنسيق مع المختصين في شرطة الرياض، وتم القبض على الجناة في الرياض، وبحوزتهم بعض المبالغ المسروقة، وإرسالهم مخفورين إلى شرطة العاصمة المقدسة، وسُلموا لمركز شرطة المعابدة لإحالتهم لجهة الاختصاص". 
 
وبيّن المصدر أن الجناة جميعًا من أرباب السوابق، وتم القبض عليهم في قضايا مختلفة، وجارٍ التأكد والبحث عن قضايا مماثلة تتعلق بهم.
 
ومن جانب آخر صرح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة، العقيد دكتور عاطي بن عطية القرشي: "أن مركز المعابدة بشرطة العاصمة المقدسة، تلقى بلاغًا مفاده تعرض منزل مواطن لسرقة محتوياته وخزنة بداخلها مبلغ 181 ألف ريال".
 
وأضاف "القرشي":  "تم تشكيل فريق عمل بحث وتحرٍ ميداني لضبط الجناة، وبعون من الله وتوفيقه تمكنت شعبة التحريات والبحث الجنائي من ضبط أربعة أشخاص من جنسية عربية متهمين بتلك السرقة حيث ضُبط شخصان في مكة المكرمة، وآخران في الرياض بعد التنسيق مع المختصين بشرطة منطقة الرياض، وبحوزتهم بعض المبالغ المسروقة، وتم إيقافهم تمهيدًا لإحالتهم لجهة الاختصاص".

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org