"تنمية القصب" تستعد لاستضافة "الجهات التطوعية" بالرياض

بحث بناء مقر لمجلس لجنة التنمية الاجتماعية بـ10 ملايين ريال
"تنمية القصب" تستعد لاستضافة "الجهات التطوعية" بالرياض

عقد مجلس لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقصب اجتماعه الشهري الأول برئاسة رئيس مجلس اللجنة الدكتور عثمان بن عبدالعزيز المنيع، لبحث الترتيبات لتنظيم ملتقى الجهات التطوعية على مستوى منطقة الرياض.

حضر الاجتماع مدير مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة شقراء سلمان بن صالح الصميت ونائبه حمد بن عبدالرحمن المنيع ونائب رئيس مجلس اللجنة عبدالهادي بن عبدالله المظاهر وأعضاء مجلس اللجنة.

وشهد الاجتماع بحث جدول الأعمال الذي تضمن الاستعداد لتنظيم ملتقى الجهات التطوعية على مستوى منطقة الرياض برعاية حرم أمير منطقة الرياض فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، الأميرة نورة بنت محمد بن سعود آل سعود؛ لبحث التكامل بين الجهات التطوعية المختلفة في مختلف المجالات وبحث آلية العمل الاجتماعي التطوعي.

وسيعقد الملتقى بدعوة من لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقصب ويقوم بتنظيمه مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة شقراء.

وناقش المجلس بناء مقر للجنة على الأرض المخصصة لها بمساحة تقدر بـ5500 متر مربع وبتكلفة تقدر بعشرة ملايين ريال، ويضمّ مبانٍ إدارية وقاعات تدريبية ومركزاً للتدريب والتطوير للرجال، ومركز التدريب الحرفي للنساء، وقاعات محاضرات وصالة للأنشطة الرياضية وغيرها من المرافق التي تلبي احتياجات جميع فئات المجتمع.

وقرر المجلس تشكيل لجنة للاجتماع بالمهندس طارق بن عثمان القصبي والدكتور أحمد القصبي المشرفين على المشروع للوقوف على المخطط الهندسي النهائي للمبنى للبدء في التنفيذ.

وناقش المجلس احتياجات مركز التدريب والتطوير الخاص بالدورات التدريبية للرجال والنساء، حيث يستعد المركز لتنفيذ دورة القدرات العامة بالتعاون والتنسيق مع إدارة التعليم بمحافظة شقراء لطلاب وطالبات الثانوية العامة، إذ سجل في الدورة أكثر من مائتي طالب وطالبة .

وأكد رئيس مجلس اللجنة على ضرورة تذليل كافة الصعاب وتوفير كافة الاحتياجات للمركز لخدمة أبناء القصب والمناطق المجاورة لها.

واستعرض المجلس آخر المستجدات على الروضة الأهلية وآلية العمل فيها لتطوير برامجها لأهمية إعداد الأطفال للمرحلة الابتدائية وتنمية قدراتهم العقلية والتعليمية والسلوكية .

واتفق المجتمعون على متابعة العمل في مختلف البرامج التي تقدمها اللجنة ضمن خطتها المعتمدة من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org