تهريب فاشل لهيروين وكوكايين في مطار جدة .. أحشاء راكبين ليست ملاذاً آمناً!

أحبط الجمرك محاولتهما بعد عرضهما على جـهاز الفـحص وإخضاعهما للتفتيـش
تهريب فاشل لهيروين وكوكايين في مطار جدة .. أحشاء راكبين ليست ملاذاً آمناً!

 نجح جمرك مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، أخيراً، في إحباط محاولتيْن لتهريب كمية من مادتَي "الهيروين" و"الكوكايين" بلغت (1.1) كيلو جرام من "الكوكايين" و(695) جراماً من"الهيروين" ، عُثر عليها مُخبأة داخل أحشاء راكبَين قَدِما إلى المملكة عبر المطار.

 

تفصيلاً، قال مدير عام جمرك مطار الملك عبدالعزيز الدولي حمود الفلاي: "عند إجراء عملية الكشف والمعاينة المعتادة على ركاب إحدى الرحلات القادمة إلى المملكة اشتبه المراقب الجمركي بأحد ركاب الرحلة، وتمّ إخضاعه للتفتيش الذاتي وذلك بعرضه على جهاز فحص الأحشاء، وبالفعل أكدت نتيجة الفحص إيجابية النتائج؛ حيث عُثر بداخل أحشائه على (99) كبسولة تحتوي جميعها على كيلو جرام ومائة وواحد وأربعين جراماً من "الكوكايين".

 

وأضاف "الفلاي": "كما تمّ إحباط تهريب (695) جراماً من مادة "الهيروين" كانت مُخبأةً بنفس طريقة التهريب في المحاولة الأولى"، مبيناً أنه جرى اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك".

 

وأكّد مدير عام جمرك مطار الملك عبدالعزيز الدولي، أن الجمارك السعودية تبذل أقصى جهودها في سبيل منع كل ما من شأنه الإضرار بالوطن والمواطن؛ حيث بذلت من أجل تحقيق ذلك أقصى الجهود من خلال توفير الإمكانات من الكوادر البشرية المؤهلة والتقنية الحديثة، التي أسهمت في تحقيق الجمارك عديداً من النجاحات في مجال مكافحة التهريب بأنواعه كافة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org