توقف تشغيل محطة الأفلاج يدفع المواطنين للصهاريج ..و "المياه" توضح السبب

الأهالي : المشكلة أرهقتنا ولا بد من حفر آبار جوفية لإنهاء معاناتنا
توقف تشغيل محطة الأفلاج يدفع المواطنين للصهاريج ..و "المياه" توضح السبب

توقفت محطة تنقية مياه الشرب في محافظة الأفلاج عن العمل بعد أشهر من تشغيها وإنتاجها آلاف اللترات من المياه المحلاة يومياً للمنازل، فلم تقتصر معاناة أهالي الأفلاج ( ليلى ) على توقف محطة التنقية فحسب بل إنقطاع المياه عن كثير من الأحياء والمراكز الأخرى مما دفع المواطنين إلى اللجوء إلى صهاريج المياه ذات التكاليف العالية .

وقال المواطن سالم الدوسري رغم جهود منسوبي فرع مديرية المياه بالأفلاج في تلبية متطلبات الأهالي وتأمين المياه للمواطنين إلا أن مشكلة انقطاع المياه عن المنازل أرهقت الكثير من المواطنين.

وتابع : بعد توقف محطة تنقية المياه بالمحافظة زادت المعاناة ما دفع المواطنين للجواء إلى صهاريج المياه الربحية ذات الأسعار المبالغ فيها ، لأن الردود المخصصة من فرع مديرية المياه بالمحافظة لم تعد كافية .

واختتم الدوسري : نطالب بضرورة توفير المياه من الآبار الجوفية وتخصيص البعض منها للحاجة وسرعة العمل على تشغيل محطة تنقية المياه .

من جانبه أوضح المتحدث الرسمي للإدارة العامة لخدمات المياه بمنطقة الرياض محمد البدنه لـ "سبق" أن نقص المياه التي تضخ إلى مركز ليلى كان بسبب توقف عمل محطة تنقية المياه بالمركز وذلك لإنقضاء مدة عقد تشغيل المقاول المنفذ للمحطة .

وأضاف : تجري الترتيبات لترسية عقد جديد لتشغيل وصيانة المحطة إذ تقوم لجنة فحص العروض حالياً بدورها لاستكمال إجراءات الترسية .

وتابع : أما تعزيض النقص في المركز فحسب إفادة الإدارة العامة للتشغيل والصيانة بأنه قد تمت تغطيته بتشغيل مشروع آبار ليلى الإحتياطي مع تأمين ردود السقيا للمناطق المتضررة من هذا النقص بواقع 35 رد يومياً.

يذكر أن أهالي الروضة والمراكز المجاورة لها جنوب الأفلاج لا يزالون يعانون من أنقطاع المياه المتكرر عن منازلهم .

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org