تونس تسعى للثأر من "بوركينافاسو".. وصراع مثير بين الكاميرون والسنغال

في افتتاح مباريات دور الثمانية من بطولة إفريقيا
تونس تسعى للثأر من "بوركينافاسو".. وصراع مثير بين الكاميرون والسنغال

تفتتح مباريات دور الثمانية من بطولة كأس إفريقيا للمنتخبات بلقاءَيْن، يلعب في أحدهما منتخب تونس أمام بوركينافاسو عند السابعة مساء، فيما يلعب منتخب السنغال أمام الكاميرون عند العاشرة مساء.
 
بوركينافاسو - تونس
يسعى منتخب تونس للتخلص من عقدة دور الثمانية في كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، الذي لم يتجاوزه منذ فوزه باللقب عام 2004، عندما يلتقي بوركينا فاسو.
وسيحتاج البولندي هنري كاسبرزاك مدرب تونس للتخلي عن حذره الدفاعي، والاندفاع للهجوم إذا ما أراد الذهاب لأبعد من دور الثمانية.
وقدمت تونس عروضًا هجومية رائعة في الدور الأول للمسابقة بفضل مهارة لاعبيها محمد أمين بن عمر ويوسف المساكني ونعيم السليتي ووهبي الخزري.
ورغم خسارتها صفر - 2 أمام السنغال في الجولة الأولى قدمت أداء قويًّا، قبل أن تستعيد توازنها بالفوز 2 - 1 على الجزائر، ثم اكتساح زيمبابوي 4 - 2 في الجولة الختامية.
لكنَّ مهمة تونس لن تكون سهلة أمام وصيف نسخة 2013، الذي قدم بدوره أداء جيدًا، وتأهل لدور الثمانية في صدارة مجموعته الأولى التي ضمت منتخبي الكاميرون والجابون منظِّم البطولة.
ومع ذلك يتطلع منتخب تونس للفوز والثأر لخسارته أمام بوركينا فاسو على أرضها بركلات الترجيح في دور الثمانية بالبطولة عام 1998، حينما كان كاسبرزاك مدربًا لتونس أيضًا.
 
السنغال - الكاميرون
يترقب عشاق ومتابعو كرة القدم الإفريقية مواجهة شرسة بين منتخبي السنغال والكاميرون غدًا السبت، وذلك في ثاني مباريات دور الثمانية من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2017 لكرة القدم المقامة حاليًا في الجابون.
وينتظر أن تشهد المباراة صراعًا شرسًا بين المنتخب الكاميروني الملقب باسم "الأسود غير المروضة"، الذي يسعى للعودة من جديد إلى منصة التتويج باللقب الإفريقي، ونظيره السنغالي الملقب باسم "أسود التيرانجا"، الذي لم يسبق له التتويج بالبطولة الإفريقية؛ ويتطلع إلى الثأر من منافسه الذي انتزع اللقب على حسابه من قبل بضربات الجزاء الترجيحية. 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org