ثاني واقعة خلال 24 ساعة.. وفاة وإصابة 19 احتجزوا في "لبشة حديدية" بمكة

"الشريف": جميع المصابين من الجنسية المصرية.. نُقلوا للمستشفى والمتوفى أثيوبي
ثاني واقعة خلال 24 ساعة.. وفاة وإصابة 19 احتجزوا في "لبشة حديدية" بمكة

توفي  عامل وأصيب 18 آخرون نتيجة سقوط لبشة حديد بحي العزيزية واحتجازهم تحتها أثناء عملهم صباح اليوم، فيما باشرت فرق الدفاع المدني والهلال الأحمر أعمال الإنقاذ وإسعاف المصابين.

 

وأكد المتحدث الرسمي للإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة الرائد نايف الشريف :أنه في تمام الساعة 08:22 من صباح اليوم الخميس الموافق الثاني والعشرين من شهر ذي القعده للعام 1437 تلقى المركز الوطني للعمليات الأمنية الموحدة بلاغا مفاده احتجاز مجموعة من العمال بداخل حفرية أرض قيد الإنشاء بحي العزيزية وعلى الفور تم توجيه وحدات الإنقاذ اللازمة للموقع.

 

وأضاف الشريف :نتج عن الحادث احتجاز مجموعة من العمال تحت لبشة حديدية تقدر أبعادها بـ (59×73)م مقامة على كراسي حديدية بداخل حفرية أرض ارتفاعها (7) أمتار وتقدر مساحتها بـ 4000م تقع في حي العزيزية خلف مسجد الشيخ ابن باز، حيث كان العمال يقومون بأعمال الحداداة والتسليح في موقع الحادث.

 

وتابع : أصيب (18) عاملا من الجنسية المصرية وتوفي  عامل من الجنسية الأثيوبية وتم استخراج مجموعة من العمال من داخل حديد التسليح عن طريق وحدات الإنقاذ بالدفاع وباستخدام المعدات الفنية اللازمة والرافعات كما تم عمل وتجهيز منطقة  فرز طبي لموقع الحادث عن طريق المختصين في الإدارة والتنسيق مع الشؤون الصحية  بالعاصمة المقدسة.

 

وأردف الشريف: تم نقل (15) حالة عن طريق إسعافات الهلال الأحمر للمستشفى فيما تلقى(3) عمال العلاج في نفس الموقع   وقد باشر فريق التحقيق بالإدارة التعرف على مسببات الحادث بتشكيل لجنه فنية مع أمانة العاصمة المقدسة .

 

وقاد الحادث ميدانيا مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة العميد أحمد بن عبدالعزيز الدليوي باشراف ومتابعة من قبل اللواء سالم بن مرزوق المطرفي مدير الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة   وجهات فنية استشارية لتحديد الاسباب الفعلية للحادث فيما تولت الدوريات الأمنية والمرور  تنظيم عملية السير في موقع الحادث.

 

وكان قد لقي عاملان حتفهما أمس وأصيب اثنان آخران إثر احتجازهم ومجموعة من العمال بداخل لبشة حديدية بحفرة مبنى قيد الإنشاء حيث تلقى مركز العمليات الأمنية الموحد (٩١١)  بلاغا عن  احتجاز عامل بداخل حفرية أرض قيد الإنشاء بحي العدل مقابل إمارة منطقة مكة المكرمة وتم وعلى الفور نقل وحدات الإنقاذ اللازمة للموقع وكان الحادث عبارة عن احتجاز  مجموعة من العمال  كانوا يقومون بأعمال حداده بداخل أرض قيد الإنشاء ، لبشة حديدية تقدر أبعادها بـ (25×30 )م وبإرتفاع 180 cm مقامه على كراسي حديدية. 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org