"ثروة": "بصمة وطن" جمعت 100 ألف في 10 أيام

ترعاها "سبق" وتدعو إلى نبذ التطرف والتعصب
"ثروة": "بصمة وطن" جمعت 100 ألف في 10 أيام

تفاعلت شرائح المجتمع مع حملة "بصمة وطن" التي أطلقتها الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب بإمارة مكة المكرمة (ثروة)، ورعتها صحيفة "سبق" إعلامياً، من خلال وضع بصماتهم؛ تأكيداً على شعارها "لا للتكفير.. نعم للتفكير، لا للانحلال.. نعم للاعتدال"، والذي يدعو إلى نبذ التطرف والتعصب وتأصيل مبدأ التسامح والولاء.

وتجاوز عدد البصمات الإلكترونية على موقع B9maa.com 100 ألف بصمة، خلال 10 أيام منذ انطلاقة الحملة.

ونفّذت الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب بإمارة مكة المكرمة (ثروة) حملات ميدانية في 17 محافظة؛ لجمع بصمات المواطنين "ورقياً"، حيث رصدت تفاعلاً كبيراً من جميع فئات وطوائف المجتمع، الذين لم تتردد أناملهم في وضع بصماتهم التي تؤكد على ولائهم للوطن، والتي شارك فيها قيادات ومديرو محافظة جدة، إضافة إلى منسوبي الجامعات والمدارس، ولاعبي فرق الأندية السعودية.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بحسابات الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب بإمارة مكة "ثروة" تفاعلاً إيجابياً خلال الـ 10 أيام الأولى منذ انطلاقة الحملة، إذ تجاوز عدد المتابعين عبر حسابها بـ"فيسبوك" 3500 متابع خلال تلك الفترة، فيما بلغ عدد المتابعين على حسابها بـ"تويتر" خمسة آلاف متابع، وحظيت تغريدات #ثروة على 2.9 مليون انطباع، كما حصلت مقاطع الفيديو الخاصة بحملة "بصمة وطن" على "يوتيوب" على نسبة مشاهدة تجاوزت 200 ألف خلال الفترة ذاتها.

وتستمر الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب بإمارة مكة (ثروة) في تنفيذ حملاتها الميدانية بجميع محافظات منطقة مكة المكرمة الـ 17، إذ شهدت حملة (#بصمة _وطن) التي تهدف إلى تعاضد وتكاتف جميع شرائح وطوائف المجتمع لتعزيز قيم الاعتدال، ونشر ثقافة التسامح والحوار، وتحصين الشباب من الفكر المتطرف والمنهج الخفي وتعزيز الوحدة الوطنية، تفاعلاً في محافظات المنطقة.

ويتزامن مع ذلك، حملة من قطاعي التعليم والإعلام لتوعية الشباب حول مجابهة الفكر المتطرف وتعزيز الوسطية وقيم الاعتدال، من خلال جمع البصمات المشاركة على خريطة المملكة العربية السعودية لتصل إلى أكبر خريطة تعبر في رمزيتها "الولاء للدين والانتماء للوطن واعتدال المنهج".

وتتطلع الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب بإمارة منطقة مكة المكرمة (ثروة)التي أطلقها أمير المنطقة خالد الفيصل، إلى تحقيق رؤيتها ببناء إنسان يكون شريكاً في تنمية الوطن، كما تسعى إلى ترجمة رسالتها التي تدعو إلى توفير بيئة تنموية للشباب عبر دعمهم بالمشاريع والمبادرات وتعزيز دورهم في تنمية المنطقة من خلال أهداف استراتيجية، والتي من أهمها تعزيز الولاء للدين والانتماء للوطن واستثمار كفاءات الشباب واكتشاف وتطوير المواهب والطاقات الشبابية، والتواصل في دعم الشباب والأجيال القادمة.

ويندرج تحت أعمال الأمانة العامة لتنمية قطاع الشباب بإمارة منطقة مكة المكرمة (ثروة): جمعية شباب مكة للعمل التطوعي، ولجنة رواد الأعمال، وملتقى شباب المنطقة الذي يتضمن الفعاليات والبرامج النوعية والحملات التوعوية وينطلق في نسخته السادسة لهذا العام بحزمة من الأهداف يسعى إلى تحقيقها، من أبرزها تعزيز الانسجام والتعارف بين محافظات المنطقة، واحتواء الشباب والشابات واكتشاف مواهبهم وتنمية قدراتهم، وتشجيعهم على إجادة العمل وإتقانه وتعزيز التوازن الفكري وجوانب المسؤولية واحترام النظام لدى شباب وشابات منطقة مكة المكرمة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org