"ثنوى القرعاني" تحاكي تاريخ المملكة في معرض القصبة الدولي

أقيم بمشاركة 20 دولة أوروبية وعربية و70 فناناً
"ثنوى القرعاني" تحاكي تاريخ المملكة في معرض القصبة الدولي

 مثلت الفنانة التشكيلية ثنوى القرعاني المملكة العربية السعودية في معرض ملتقى فنان القصبة الدولي، والذي أقيم بمشاركة 20 دولة أوروبية وعربية و70 فنانًا .

حضر الافتتاح الكاتب العام لعمالة إقليم ورزازات، ممثل محافظ الإقليم، ورئيس المجلس الإقليمي، ورئيس المجلس البلدي، ورئيسة المجلس الإقليمي السياحي للسياحة، و مدير المجلس الإقليمي للسياحة، مندوب وزارة الثقافة، مندوب وزارة السياحة، وقائد المدينة.

‏وتحمل مشاركة الفنانة ثنوى القرعاني الطابع الوطني وتحاكي تاريخ المملكة وكيف تطور -بفضل الله تعالى- من منطقه صحراوية إلى ما وصلت إليه من تطور معماري ملحوظ.

وكرمت إدارة الملتقى الدولي لفناني القصبة بورزازات الفنانة التشكيلية ثنوى القرعاني لمشاركتها المتميزة في الملتقى، وتقديمها لعمل فني يمثل مسيرة النهضة والتطور في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله .

حضر الملتقى عدد كبير من المسؤولين والفنانين التشكيليين من 20 دولة، وقدم نخبة من فناني المملكة أعمالاً فنية رسمت ملامح ثقافة المملكة وتاريخها وتراثها العريق، إضافة لمشاركتهم في ورش العمل التي أقيمت خلال الملتقى .

وقدمت الفنانة التشكيلية ثنوى القرعاني شهادة التكريم لأمير منطقة تبوك، الأمير فهد بن سلطان، تقديراً لدعمه لموهبتها التي سجلت حضوراً مميزاً في المحافل الدولية والمعارض العالمية .

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org