جازان: أهالي داير بني مالك يعانون إهمال البلدية.. ووسم المحاسبة "تريند"

حمّلوها مسؤولية أضرار السيول بسبب المصدات وتضييق الوادي
جازان: أهالي داير بني مالك يعانون إهمال البلدية.. ووسم المحاسبة "تريند"

 تفاعل عدد كبير من أهالي محافظة الداير بني مالك شرق جازان، مع الوسم المطالب بمحاسبة البلدية على "تويتر"، والذي سجّل "تريند" خلال الفترة الماضية؛ لما تعانيه المحافظة من إهمال وتقصير في الطرق والصيانة والنظافة, خصوصاً مع موسم الأمطار التي تشهدها المحافظة كل عام.

وحمّل الأهالي البلدية مسؤولية الأضرار التي تنجم عن السيول بوضعها جدراناً استنادية على جنبات الوادي، وهو ما تسبب في تضييقه وتحييد مجرى السيل، بجانب بناء عبارة في وسط الوادي أمام سوق الغنم أصبحت مصداً، مما أدى إلى انسدادها، وتغيير مجرى السيل للمحالّ المجاورة.

وشهد الوسم عدداً من الصور لطرق لم تكتمل ومشاريع متعثرة ونفايات على قارعة الطريق، مطالبين من خلالها بتشكيل لجنة للوقوف على وضع المحافظة.

واشتكى عدد من أهالي مركز جبال الحشر بمحافظة الداير غياب مشاريع الخدمات البلدية، وعدم وصول اﻷسفلت واﻹنارة إلى مركزهم الذي يسكنه أكثر من 20 ألف نسمة، ورغم ذلك لا تزال جبال الحشر تعاني في ظل تجاهل بلدية محافظة الداير للمطالب المتتالية.

وكان رئيس بلدية الداير المهندس غصاب العتيبي أكد في تصريحات إعلامية سابقة، أن التضاريس الجبلية الوعرة وراء رفض المقاولين العمل في تنفيذ المشاريع في الزمن المحدد.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org