جامعة الأميرة نورة تستضيف نخبة من الإعلاميين لتوسيع نطاق التواصل

جامعة الأميرة نورة تستضيف نخبة من الإعلاميين لتوسيع نطاق التواصل

"المزعل" طالب بنشر المعلومة الصحيحة من مصادرها وتفنيد الشائعات

استضافت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن جمعًا من الإعلاميين من صحفيين ومذيعين وكتّاب رأي. وبدأ اللقاء باجتماع مع وكيل الجامعة الدكتور صالح المزعل الذي رحب بالضيوف ناقلاً لهم تحيات مدير الجامعة الدكتورة هدى العميل، مشيرًا إلى ضرورة تقوية العلاقة بين الجامعة ووسائل الإعلام، وتوسيع نطاقات الاتصال لنشر المعلومة الصحيحة الدقيقة.
 
 وأكد المزعل ضرورة أخذ المعلومة من مصدرها، وتفنيد الشائعات، مفيدًا بأن جامعة الأميرة نورة ليست حصنًا منيعًا، بل صرحًا عملاقًا مفتوحًا لكل المخلصين. ثم شاهد الجميع عرضًا مرئيًّا حول الجامعة. وقد تم استعراض مهام الإدارة العامة للإعلام وأهدافها وأبرز منجزاتها، ثم فتح مدير العلاقات العامة خالد اليمني المجال للأسئلة.
 
وانطلق الوفد الإعلامي في رحلة عبر الحافلة لمشاهدة مرافق الجامعة، وشاهد الجميع في غرفة تحكم الأمن والسلامة كيف يمكن ضبط الحركة المرورية والمخالفات عبر الكاميرات المنتشرة في شوارع الجامعة وممراتها ومداخلها باستثناء أماكن الطالبات، ثم انتقل الجميع إلى غرفة التحكم لقطار الجامعة، ثم انطلقوا في رحلة عبر القطار الذي يُعَدُّ من أميز المرافق في الجامعة. وانتقل الوفد إلى النادي الرجالي، الذي يعتبر منتجعًا صحيًّا، ثم المكتبة المركزية التي أبهرتهم بضخامتها وتقنيتها العالية ونظام التخزين والاسترجاع الآلي (ASRS)  المعتمد في المكتبة، وهو ذو كفاءة (تكنولوجية) عالية في تقنية التخزين الآلي، ويتكون من مجموعة متنوعة من أنظمة التحكم بالكمبيوتر لتخزين واسترجاع الكتب تلقائيًّا من مواقع تخزين محددة.
 
وفي ختام الجولة شكر الإعلاميون منظمي الجولة في جامعة الأميرة نورة مبدين إعجابهم بما شاهدوه من طراز عمراني، وما سمعوه من إنجازات تصبُّ في صالح الوطن المعطاء في المقام الأول. 
 

Related Stories

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org