جامعة الأمير محمد بن فهد تحتفل بتخريج 420 من طلاب الدبلوم

في برنامج شمل 4 تخصصات في 5 فصول بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي
جامعة الأمير محمد بن فهد تحتفل بتخريج 420 من طلاب الدبلوم

احتفلت جامعة الأمير محمد بن فهد بتخريج  420 طالبًا وطالبة من طلاب الدبلوم بالتعاون مع الصندوق الخيري الاجتماعي، حيث أُقيم احتفال الطلاب في قاعة الاحتفالات الرئيسة بالجامعة، فيما أُقيم احتفال الطالبات في مبنى مؤسسة الأمير محمد بن فهد للتنمية الإنسانية بمدينة الدمام، وذلك بحضور وفد من مسؤولي الصندوق الخيري الاجتماعي.
 
وفي التفاصيل، شهد الاحتفال حضور العديد من أهالي الخريجين، والذين عبروا عن فرحتهم بهذا الحفل، فيما قدم طلاب الدبلوم شكرهم الجزيل لجامعة الأمير محمد بن فهد، والصندوق الخيري الاجتماعي على إتاحة هذه الفرصة لإكمال دراستهم الأكاديمية وفق المعايير العالمية التي تميزت بها جامعة الأمير محمد بن فهد.
 
وكانت جامعة الأمير محمد بن فهد قد بدأت بتنفيذ برنامج الدبلوم للطلاب والطالبات بالتعاون مع الصندوق الخيري الاجتماعي بدعم من وزارة التعليم لعدد 420 طالبًا وطالبة من بينهم مجموعة من فئة الصم والبكم وضعيفي السمع، من الجنسين، فيما بدأت الدراسة لهذا البرنامج منذ عام 2013م وحتى هذا العام.
 
وتم تصميم البرنامج من قِبل مجموعة من الخبراء الأكاديميين في الجامعة، ليشتمل على خمسة فصول دراسية، إضافة إلى التدريب الصيفي في أربعة تخصصات هي : تصميم وإدارة مواقع الإنترنت، شبكة الحاسب الآلي، نظم المعلومات، إدارة الموارد البشرية.
 
ومن جهة أخرى، قدم نائب مدير الجامعة الدكتور محمد بن صالح الملحم، شكره وتقديره لمسؤولي الصندوق الخيري الاجتماعي، على اهتمامهم وحضورهم لحفل تخريج الطلاب والطالبات، مشيرًا إلى أن الحفل كان يجسد اهتمام الجميع بهذا البرنامج والذي يحتوي على مجموعة كبيرة من طلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.
 
وأوضح الدكتور الملحم أن الجامعة قامت بتصميم برامج ومناهج أكاديمية خاصة في أربعة تخصصات مهمة في سوق العمل وهي تصميم وإدارة مواقع الإنترنت، وشبكة الحاسب الآلي ونظم المعلومات وكذلك إدارة الموارد البشرية، فيما تم تطويع العديد من هذه البرامج لتتناسب مع ظروف بعض الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة.
 
وأكد الملحم أن هذا البرنامج، والذي استمر 4 سنوات تقريبًا هو نتاج شراكة حقيقية بين الجامعة والصندوق الخيري وأثمرت عن تخريج هذه الكوكبة من الطلاب.
 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org