جامعة الإمام: طلاب جامعيون يستعينون بآخرين للاختبار عنهم

العقوبات طالت 180 طالبًا بحسب ما نشرته العمادة على "تويتر"
جامعة الإمام: طلاب جامعيون يستعينون بآخرين للاختبار عنهم

أعلنت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية - ممثلة بعمادة التعليم عن بعد - رصد عدد من المخالفات، ارتكبها الطلاب أثناء تأدية الاختبارات النهائية للفصل الحالي، التي انطلقت الأسبوع الماضي، منها استعانة طلاب بأشخاصآخرين للاختبار عنهم قبل أن يُكتشف أمرهم، بعد أن ألزمت طلابها بإبراز الهوية الوطنية للمطابقة.

ووصلت العقوبات التي طالت أكثر من 180 طالبًا -بحسب ما نشرته العمادة عبر صفحتها على "تويتر" - لطي القيد، والفصل النهائي من الجامعة لعدد ثلاثة طلاب؛ استعانوا بآخرين للاختبار عنهم.

وتراوحت عقوبة البقية - وفق لائحة الجامعة – بين الحرمان في المواد بين مقررَيْن وخمسة مقررات.

ومن أهم المخالفات الأخرى التي تم رصدها محاولة الغش بإخراج الجوال، والدخول بالقوة، وإحداث فوضى في القاعة، والتلفظ على المراقبين، وتصوير الأسئلة، واستخدام سماعة الأذن!!

وكان طلاب وطالبات الانتساب المطور بمجامعة الإمام البالغ عددهم نحو 69000 قد انتظموا على مقاعد الاختبارات في 219 مركزًا بجميع مناطق السعودية بداية من الأسبوع الماضي.

تجدر الإشارة إلى أن جامعة الإمام أوقفت بدءًا من هذا العام التسجيل في التعليم المطور "عن بعد"، وقلصت عدد مواد التخصص للتدرج في إنهاء البرنامج بشكل تام، الذي انتُقدت مخرجاته في العديد من الجامعات السعودية. 

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org