جامعة الحدود الشمالية تعترف بخطأ في وثائق 16 خريجة برفحاء

"الشراري": تم توجيه عمادة القبول والتسجيل من قبل مدير الجامعة بتغيير الوثائق
جامعة الحدود الشمالية تعترف بخطأ في وثائق 16 خريجة برفحاء

اعترفت، اليوم الخميس، جامعة الحدود الشمالية بالخطأ الفادح الذي ارتكبته في وثائق 16 خريجة من خريجات فرع الجامعة برفحاء، ما تسبب بحرمانهن من الوظائف والتصنيف المهني، حيث انفردت "سبق" بنشر تفاصيل شكواهن، أمس، وجرى متابعتها مع الجامعة حتى تم اكتشاف الخطأ وبادرت الجامعة بتعديله.

وتفصيلاً قال مدير العلاقات العامة والإعلام والمتحدث الرسمي لجامعة الحدود الشمالية الدكتور مفضي الشراري لـ"سبق": رداً على استفساركم بشأن اتهام 16 خريجة الجامعة بارتكاب خطأ فادح في الوثائق نفيدكم بأنه تم توجيه عمادة القبول والتسجيل من قبل مدير الجامعة بتغيير الوثائق لمن يرغب بحيث يكون التخصص الدقيق موضحاً إلى جانب التخصص العام (اقتصاد منزلي- تغذية وعلوم أطعمة).

وكانت ١٦ خريجة من خريجات فرع جامعة الحدود الشمالية بمحافظة رفحاء تخصص "التغذية وعلوم الأطعمة" اتهمن إدارة الجامعة بإرتكاب خطأ فادح في الوثائق حرمهن من الإلتحاق بالوظائف النسوية ونيلهن التصنيف المهني.

وقالت الخريجات في شكواهن لـ"سبق": حصلنا على درجة البكالوريوس في العلوم كلية العلوم والاداب تخصص التغذية وعلوم الأطعمة من فرع جامعة الحدود الشمالية في محافظة رفحاء عام ١٤٣٦-١٤٣٧هـ، وعندما تقدمنا لديوان الخدمة المدنية للحصول على الوظائف تم رفضنا بحجة عدم تطابق الكلية مع التخصص.

وأضفن: بعدها توجهنا لهيئة التخصصات الصحية السعودية من أجل الحصول على شهادات تصنيف تحت مسمى "أخصائيات تغذية وعلوم أطعمة" إلا أن الهيئة رفضت طلبنا، وقررت تصنيفنا فنيات لذات السبب، فوافق البعض منا من أجل الوظيفة والأكثريه منا رفضن المسمى الجديد، ولازلنا نطالب بمنحنا أخصائيات لأننا درسنا أربع سنوات.

وتابعن: تتلخص معاناتنا في قيام الجامعة بإفتتاح تخصص "التغذية وعلوم الأطعمة" دون إنشاء كلية له داخل الجامعة، وكان الأصوب أن تغير مسمى القسم في وثائق التخرج إلى "كلية الإقتصاد المنزلي" بدلاً من كلية العلوم والآداب، تخصص "تغذية وعلوم أطعمة" حتى لانواجه العوائق بعد التخرج.

ووجهت الخريجات نداءً إلى جامعة الحدود الشمالية ومن بيده القرار، ناشدن فيه تعديل مسمى الكلية في وثائق التخرج، ليتسنى لهن الإلتحاق بالوظائف النسوية والحصول على التصنيف المهني.

"سبق" أحالت شكوى الخريجات إلى مدير العلاقات العامة والإعلام والمتحدث الرسمي لجامعة الحدود الشمالية الدكتور مفضي الشراري في وقتٍ سابق، فأكد أن الشكوى تم إحالتها لجهة الاختصاص بالجامعة، وسوف يكشف عن الرد حال وروده.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org