جامعة الدول العربية تكرم" الهاجري" بوسام الشاب النموذج

تقديراً لإسهامه المتميز وإنجازاته
جامعة الدول العربية تكرم" الهاجري" بوسام الشاب النموذج

كرَّمت جامعة الدول العربية بالقاهرة، اليوم الأحد، الشاب محمد بن عايض الهاجري، سفير الشباب العربي لدول مجلس التعاون الخليجي بوسام الشاب النموذج لهذا العام 2017 والمقدمة من مجلس الشباب العربي؛ تقديراً لإسهامه المتميز وإنجازاته.

جاء ذلك في حفل أقيم برعاية الأمين العام للجامعة، أحمد أبو الغيط، وبحضور نائب وزير الشباب والرياضة المصري، خالد الخشاب، ووزير المجالس النيابية والشؤون القانونية السابق، رئيس الهيئة الاستشارية لمجلس الشباب العربي، الدكتور مفيد شهاب، ومسؤولي جامعة الدول العربية، وعدد من أصحاب المعالي وممثلي الدول العربية .

​وأهدى "الهاجري" -خلال كلمته- الجائزة إلى خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، وسمو ولي عهده الأمين، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز حفظهما الله، وللشباب السعودي عامة .

وأشار " الهاجري " في كلمته إلى ما حققه الشباب السعودي من إنجازات وإبداعات على المستوى المحلي والعالمي، مؤكدا أن الشباب السعودي جدير بالثقة، وقادر على تحقيق ما يكلف به من مهام والإسهام في بناء المستقبل ونهضة المملكة.

وقال "الهاجري" إن الاهتمام والدعم الذي يتلقاه الشباب السعودي من القيادة الرشيدة تؤكده رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وما تشتمله من مبادرات وبرامج تهدف لخدمة الشباب وتمكينهم ليساهموا في بناء مستقبل المملكة.

وأضاف بأن القيادة الرشيدة أيدها الله أنشأت مجالس للشباب في كل مناطق المملكة وترتبط بأمير المنطقة مباشرة؛ بهدف إشراك الشباب في التخطيط للمستقبل وتنفيذ المبادرات المتعلقة باحتياجاتهم .

وأشار إلى أن هناك أيضاً منظمات غير حكومية تعنى بتنمية الشباب من الجنسين وعلى سبيل المثال مركز الأميرة جواهر لمشاعل الخير، والذي يقدم العديد من الخدمات الهادفة إلى تمكين المرآة ودعمها مثل صندوق الأميرة نوف بنت محمد لدعم المرآة العاملة، وهناك صندوق الأمير سلطان بن عبد العزيز لتنمية المرآة، والذي يعزز دور المرآة السعودية في التنمية المستدامة بإيجاد منظومة متكاملة من الدعم المعرفي والاجتماعي والاقتصادي.

ودعا سفير الشباب العربي، كل الجهات والمنظمات الشبابية في كافة الدول العربية لأن تقدم كل ما يحتاجه الشباب من رعاية ودعم حتى يتمكنوا من تحقيق طموحاتهم وبناء مستقبلهم والمشاركة في نهضة أوطانهم .

يذكر أن محمد الهاجري، هو سفير الشباب العربي لدول مجلس التعاون الخليجي، وعضو في مجلس إدارة مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة التابع لجامعة الدول العربية، حيث حصل على جائزة أفضل عضو مكتب تنفيذي شاب عام 2014، وكرم في جامعة الدول العربية.

وشارك "الهاجري" في العديد من الملتقيات والمؤتمرات ممثلاً للمملكة الهادفة إلى خدمة الشباب العربي وتوفير البيئة المناسبة التي تصقل مواهبه وتدعم إبداعاته .

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org