جامعة الطائف تؤكد: ملتزمون بفتح الدبلوم التربوي وفق توجيهات "التعليم"

قالت: جاءت استجابة للطلبات المتكررة وللحاجة لتنفيذه هذا العام كحالة استثنائية
جامعة الطائف تؤكد: ملتزمون بفتح الدبلوم التربوي وفق توجيهات "التعليم"

أكدت جامعة الطائف التزامها بالتوجيهات الصادرة من وزارة التعليم، القاضية بفتح الدبلوم التربوي في كليات التربية، والتي جاءت استجابة للطلبات المتكررة في هذا الشأن، ولحاجة الجامعات لتنفيذه هذا العام كحالة استثنائية، لحين الانتهاء من تطوير برامج التأهيل الأكاديمي، ومنها دبلوم التربية العام.

وأوضح مستشار مدير جامعة الطائف للشؤون الإعلامية صالح الثبيتي ، أن الجامعة ملتزمة بفتح الدبلوم التربوي، وفقاً للتوجيهات التي نصت على ذلك ، مبيناً أن توجيهات الوزارة نصت على أن تكون دراسة الدبلوم التربوي مجانية، وفي الفترة الصباحية فقط، مع الالتزام بالطاقة الاستيعابية الفعلية للأقسام التربوية من غير أي ساعات إضافية، وهو ما سيحد من أعداد المقبولين.

وأشار مستشار مديرالجامعة ، إلى أن ما ذُكر حول فرض رسوم مالية مقابل الالتحاق بالدبلوم التربوي كان سابقاً لصدور توجيهات الوزارة الواضحة والمباشرة بتقديمه مجاناً.

وكانت جامعة الطائف قد أعلنت عن فتح بوابة القبول ببرنامج الدبلوم العام في التربية في مقرها الرئيس في الطائف، وكذلك فروعها في رنية والخرمة وتربة، اعتباراً من الأحد الماضي ولمدة أربعة أيام ؛ ذلك عبر الموقع الإلكتروني للجامعة، فيما سيعلن عن أسماء المقبولين الثلاثاء المقبل 26 ذي الحجة الجاري.

وأفادت الجامعة أن قبول الطلاب للالتحاق بالبرنامج سيكون وفق المفاضلة على المقاعد المتاحة ، وكذلك وفقاً للشروط المحددة من قبلها ، وذكرت أن شروط القبول بالبرنامج تشمل أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وأن لا يقل تقديره في مرحلة البكالوريوس عن"جيد"، وأن تكون دراسته في مرحلة البكالوريوس بنظام الانتظام، وأن لا تقل درجته عن 60 في المئة في اختبارالقدرات العامة للجامعيين، وأن يكون خريج جامعة الطائف، إضافة إلى التفرغ للدراسة.

أخبار قد تعجبك

No stories found.
صحيفة سبق الالكترونية
sabq.org